عملية تصنيع لوحة المفاتيح من مطاط السيليكون

يعد تصنيع لوحة المفاتيح من مطاط السيليكون عملية دقيقة يجب اتباعها لإنتاج منتج نهائي عالي الجودة. في منشور المدونة هذا ، سنحدد عملية التصنيع بأكملها للحصول على فكرة عما يدخل في صناعة لوحات المفاتيح هذه. من البداية إلى النهاية ، سنأخذك في كل خطوة من خطوات العملية حتى يكون لديك فهم واضح لكيفية تكاملها معًا. هيا بنا نبدأ!

جدول المحتويات

ما هي لوحة مفاتيح مطاط السيليكون؟

لوحة مفاتيح مرنة أو ملف لوحة مفاتيح مطاط السيليكون هو نوع معين من أجهزة الإدخال مع حزام مصنوع من مطاط سيليكون مصبوب بالضغط. لوحة مفاتيح من مطاط السيليكون مبنية حول لوحة دوائر مطبوعة. تعد لوحات المفاتيح المصنوعة من السيليكون مكونًا أساسيًا في العديد من التطبيقات.  

مطاط السيليكون مادة شبيهة بالمطاط تحتوي على السيليكون والأكسجين والهيدروجين والكربون. تستخدم لوحات المفاتيح المصنوعة من السيليكون أقراص كربون مدمجة لإطلاق وظيفة التبديل وإنشاء إحساس باللمس. تتميز مادة لوحة المفاتيح الفريدة هذه أيضًا بالمرونة وسهولة التخصيص.

مطاط سيليكون

خصائص لوحات المفاتيح من مطاط السيليكون

تُظهِر لوحات المفاتيح المخصصة من مطاط السيليكون خصائص التشكيل بالضغط الرائعة. إنها تتميز بمزيج فريد من الخصائص الميكانيكية والكيميائية التي لا يمكن للمطاط العادي أن يضاهيها.

سبب اختيار لوحات المفاتيح المصنوعة من مطاط السيليكون هي قدرتها على مقاومة التدهور البيئي. وهي بشكل عام غير تفاعلية ومقاومة للبيئات ودرجات الحرارة القاسية. في درجات الحرارة القصوى ، تكون الخصائص الميكانيكية للوحات المفاتيح المصنوعة من السيليكون (قوة التمزق والاستطالة وقوة الشد) أعلى بكثير من تلك الموجودة في لوحات المفاتيح المطاطية التقليدية.

نظرًا لأن لوحة المفاتيح المصنوعة من السيليكون عبارة عن موزع ضوء طبيعي ، يمكنك بسهولة إضاءةها الخلفية باستخدام مصابيح LED. لوحات المفاتيح المصنوعة من مطاط السيليكون مقاومة للماء أيضًا ، لذا فهي لن تسمح بانسكابات عرضية تفسد لوحة الدائرة.

كيف تصنع لوحات المفاتيح المصنوعة من مطاط السيليكون؟

الخطوة 1: صنع الأداة

لوحات مفاتيح مطاط السيليكون ، أدوات CNC

المرنة تصاميم لوحة المفاتيح تتطلب أداة قالب ثنائية اللوح تتكون من أداة تشكيل ضغط السيليكون (النصف العلوي) ولوحة المفاتيح المصبوبة (النصف السفلي). يمكن استخدام آلات التفريز EDM أو CNC لصنع أدوات القوالب. يتم تسخين أداة التشكيل مسبقًا للحصول على أفضل النتائج.   

يمكن تصميم لوحات المفاتيح المصنوعة من مطاط السيليكون بشكل فريد للحصول على ردود فعل إيجابية عند الضغط على لوحة المفاتيح. تحتاج لوحة المفاتيح إلى حوالي 0.060 بوصة من الحركة لتحقيق الشعور اللمسي المثالي. تتمتع المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح بقوى تشغيل مختلفة. على سبيل المثال، يمكن أن يتمتع المفتاح ذو الشكل المخروطي بقوة تشغيل تتراوح من 20 إلى 250 جرامًا، في حين أن المفتاح المسطح يمكن أن يتمتع بقوة تشغيل تتراوح من 20 إلى 100 جرام.

يجب أن تحتوي لوحات المفاتيح المصنوعة من مطاط السيليكون التي تم الحصول عليها من القولبة على 30 جرامًا على الأقل من الحد الأدنى من قوة الإرجاع. سيضمن ذلك عدم وجود مفاتيح شائكة على لوحة مفاتيح السيليكون.  

الخطوة 2: اختر الشكل المثالي لمطاط السيليكون

نستخدم نوعين من مادة السيليكون لصنع لوحات المفاتيح من مطاط السيليكون ، ومخزون العلكة والسائل.

يتكون مطاط السيليكون السائل من سيليكون معالج بالبلاتينيوم مع قدرة ملحوظة على مقاومة درجات الحرارة العالية. مطاط السيليكون السائل له قوام مماثل لتلك الموجودة في هلام البترول. إنشاء ميزات مخصصة باستخدام ملف عملية صب حقن مطاط السيليكون السائل عادة ما يكون أقل تكلفة وأسهل.

من ناحية أخرى ، فإن مطاط السيليكون اللثة هو مطاط عالي الاتساق يشبه ويشبه العجين أو المعجون السميك. يتم تحضير مطاط السيليكون الصلب في مجموعات كبيرة. عادة ما يتم خلط المكونات في درجات حرارة عالية قبل إضافة محفز بيروكسيد.

عادة ما يتم مقاطعة عملية الربط المتقاطع لإنتاج مطاط السيليكون اللثة. ثم يتم لف السيليكون المترابط بشكل معتدل إلى صفائح.   

الخطوة 3: تحضير التشكيل السيليكوني   

صب ضغط من مطاط السيليكون من أكثر الطرق فعالية في صناعة المنتجات الإلكترونية الصناعية.

إنها الطريقة الأساسية التي سنستخدمها في هذا العرض التوضيحي. لكن أولاً ، يجب أن نجهز قوالب السيليكون (ما نضعه في الأداة).

قبل الفلكنة ، يبدو مطاط السيليكون أشبه بلعبة Play-Doh المرنة. عادةً ما يتم إضافة اللون إلى القالب ليلائم متطلبات عملائنا المحددة أو التفضيلات الشخصية. يحتوي كل جزء مقولب على كمية محددة من السيليكون.

نزن السيليكون بعناية ونقطعه إلى أشكال مسبقة الصنع. ثم نضع القطع المقطوعة في تجويف الأدوات ، مع التأكد من أن الكمية الصحيحة تملأ كل تجويف.

مزيج لون مطاط السيليكون

الخطوة 4: تحميل قوالب السيليكون في القالب

بمجرد حصولنا على تصميم القالب المناسب للوحات المفاتيح المرنة ، سنقوم بتحميل مادة مطاط السيليكون في أداة القوالب. نقوم بتجميع وإدخال التشكيلات المسبقة لمطاط السيليكون في مكبس التشكيل بالضغط. ثم نضغط على المشبك لضغط محدد لإنشاء أجزاء لوحة مفاتيح مطاطية عالية الجودة. 

يجب أن يكون للسيليكون الشكل الصحيح الذي يتناسب بشكل مناسب مع تجويف القالب. سيضمن ذلك ملء الفتحة بما يكفي من المواد الخام دون إحداث وميض إضافي. يشير الفلاش الإضافي إلى مادة الفائض التي تظل متصلة بالأجزاء من حول حافة لوحة المفاتيح المطاطية المصبوبة.

سيؤدي الضغط والحرارة والوقت إلى تحويل أشكال السيليكون إلى تكوين قالب لوحة المفاتيح في الأسفل. يجبر الجمع بين الضغط والحرارة مطاط السيليكون على التدفق وملء تجويف القالب ، وتشكيل لوحة المفاتيح المطاطية.

تحميل التشكيلات السيليكون في القالب

الخطوة 5: معالجة وإزالة لوحة المفاتيح من الأداة

عادةً ما تستغرق لوحات المفاتيح المصنوعة من مطاط السيليكون المصبوب حوالي 5 دقائق للمعالجة عند 180 درجة مئوية. يجب أن نحافظ على الحرارة والضغط الأمثل حتى يتم معالجة المطاط.  

ثم نقوم بإزالة لوحة مفاتيح السيليكون من أداة القالب بعد المعالجة. تتطلب عملية الإزالة أو الإخراج زوجًا من القفازات وخرطوم هواء مضغوط. القفازات ضرورية لأن لوحات المفاتيح المصنوعة من مطاط السيليكون في أداة القوالب ساخنة جدًا. يساعد خرطوم الهواء المضغوط في رفع لوحات المفاتيح المصنوعة من السيليكون من الأداة.

علاج وإزالة لوحة المفاتيح من الأداة

الخطوة 6: طباعة الشاشة على لوحات المفاتيح المصنوعة من السيليكون

الخطوة المهمة التالية هي تحديد وظيفة كل مفتاح على لوحات المفاتيح المصنوعة من مطاط السيليكون. هناك أربع طرق شائعة لطباعة لوحات المفاتيح من مطاط السيليكون ، وطباعة الشاشة ، وحبر السيليكون ، والنقش بالليزر ، ونقش لوحة الملصقات.

ومع ذلك ، فإننا نستخدم طباعة الشاشة لضمان مراقبة الجودة الفائقة. إنها أيضًا واحدة من أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة المثالية للإنتاج بالجملة. هناك شيئين مطلوبين لطباعة الشاشة ولون طباعة الشاشة والشبكة المجوفة.

الحروف التي ستظهر على أسطح المفاتيح مجوفة في شبكة. يتم وضع لوحة المفاتيح في عش الشاشة ، مما يؤدي إلى كشف أسطح المفاتيح فقط. سيضمن عش الغربال أن لوحة مفاتيح مطاط السيليكون ثابتة أثناء خطوة عملية التصنيع هذه.

ثم نضع الشبكة المجوفة أعلى قمم المفاتيح. فقط الأجزاء المجوفة من الشبكة ستتصل بالطلاء. كل قمة أساسية ستتلقى الحبر بالتساوي. يتم استخدام ممر طباعة الشاشة لتطبيق الطلاء على الأجزاء المكشوفة من لوحة المفاتيح.     

طباعة بالشاشة الحريرية لوحات المفاتيح

الخطوة 7: النقش بالليزر

بعد المعالجة ، نستخدم النقش بالليزر لفضح اللون النهائي على لوحات مفاتيح مطاط السيليكون. على عكس طباعة الشاشة ، نقوم بالحفر بالليزر بتسامح أكثر إحكامًا لضمان تسمية لوحة المفاتيح التفصيلية.  

النقش بالليزر

الخطوة 8: إنشاء استجابة لمسية باستخدام المفتاح

توجد طريقتان لإنشاء جهة اتصال أو استجابة لمسية باستخدام المفتاح الموجود في لوحات المفاتيح المصنوعة من السيليكون. وهي تشمل حبة كربون موصلة أو مفتاح مطاطي.

نصنع كل حبة كربون بنفس الطريقة التي نصنع بها لوحات مفاتيح السيليكون. نخلط مادة موصلة (كربون) بالسيليكون. عندما يتم الضغط على زر مطاطي ، تتلامس جزيئات الكربون مع المفتاح الموجود على اللوحة ، مما يسمح بتدفق الكهرباء. مقاومة المستخدم عند الضغط على زر مطاطي تخلق استجابة لمسية.  

نقوم بتشكيل الحبوب الموصلة في لوحة المفاتيح عن طريق إدخال القوالب.  

في المقابل ، لا تنتج المفاتيح المطاطية مرتجعات الحزام. بدلا من ذلك ، لديهم قبة معدنية تحت المفاتيح. تخلق القبة المعدنية اتصالًا بالدائرة لإنتاج ردود فعل لمسية. عندما يتم الضغط على مفتاح ، فإن التصميم المقعر للقبة المعدنية يجعل الاتصال مع PCB لإكمال الحلقة. عندما يتدفق التيار ، فإن التبديل الغشاء سيعمل بشكل طبيعي. نعلق مفاتيح غشاء القبة المعدنية على لوحات المفاتيح.    

الخطوة 9: الاختبار ومراقبة الجودة

بعد ذلك ، نقوم باختبار لوحات المفاتيح من مطاط السيليكون لمراقبة الجودة. أولاً ، نقوم باختبار عمر زر السيليكون لتحديد متانة لوحات المفاتيح المطاطية. نقوم بذلك عن طريق النقر باستمرار على المفاتيح من الأعلى. ثانيًا ، نجري اختبار كشط الكحول لضمان عدم مسح النص والرسومات. نقوم بذلك عن طريق فرك كامل سطح لوحات المفاتيح بالكحول باستمرار. أخيرًا ، نجري اختبار قوة التشغيل للتأكد من أن لوحات المفاتيح تتمتع بإمكانية اللمس المثالية.   

وفي الختام

تتضمن عملية تصنيع لوحات المفاتيح المصنوعة من مطاط السيليكون الصب والقولبة والتشذيب والطباعة والتجميع وما إلى ذلك. من خلال فهم عملية التصنيع ، يمكن للشركات تحقيق نتائج متسقة وتقليل مخاطر العيوب ، مما يضمن لوحات مفاتيح عالية الجودة من مطاط السيليكون للعملاء.

تم تصنيع لوحات المفاتيح المصنوعة من مطاط السيليكون وفقًا لمواصفات التصميم الخاصة بك

يتم تصنيع لوحات المفاتيح المخصصة من مطاط السيليكون وفقًا لمواصفات التصميم الخاصة بك. لدينا خبرة واسعة في تصميم لوحة مفاتيح مطاط السيليكون والتصنيع في الصين.

لقد كان Hongju أ الشركة المصنعة لأجزاء مطاط السيليكون المخصص في الصين منذ عام 1999. نحن نقدم لعملائنا منتجات قولبة بضغط مطاط السيليكون وأجزاء القطع بالقالب. لإلقاء نظرة على مجموعة منتجاتنا المتنوعة وعالية الجودة ، تفضل بزيارة صفحة منتجاتنا.

خذ الخطوة الأولى:
طلب للاستفسار

الجودة تلبي القدرة على تحمل التكاليف. استفسر الآن عن منتجات عالية الجودة بكميات منخفضة.

احصل على عرض أسعار فوري الآن!

شارك المنشور الآن:

ديفيد

مرحبًا ، أنا ديفيد!

أنا مؤسس Hongju Silicone. لقد كنت في هذا المجال لأكثر من عقدين. إذا كنت تبحث عن منتجات مطاط السيليكون المصنوعة حسب الطلب ، فلا تتردد في طرح أي أسئلة علي.

قد تجد أيضا هذه المواضيع مثيرة للاهتمام

ffkm يا خواتم والأختام

6 أسباب لاختيار الحلقات والأختام FFKM

ارتفع الطلب على الحلقات والأختام FFKM بشكل مطرد في السنوات الأخيرة. وذلك على الرغم من ارتفاع أسعارها وقلة توفرها. على الرغم من أن هذه الأختام والحلقات هي من أغلى الأنواع اليوم، إلا أنها أثبتت أنها لا غنى عنها في العديد من التطبيقات الهامة.

اقرأ المزيد »

طلب للحصول على اقتباس

* سيتم الرد على جميع الاستفسارات خلال 24 ساعة.

أرسل استفسارك

* نحن نحترم سريتك وجميع المعلومات محمية.

تنزيل الكتالوج

املأ النموذج أدناه ، وسنرسل لك الكتالوج بالكامل فورا!

Silicone Rubber Keypad Manufacturing Process

Manufacturing a silicone rubber keypad is a precise process that must be followed to produce a quality finished product. In this blog post, we will outline the entire manufacturing process to get an idea of what goes into making these keypads. From start to finish, we will take you through every step of the process so that you have a clear understanding of how it all comes together. Let's get started!

Table of Contents

What is a Silicone Rubber keypad?

An elastomeric keypad or a silicone rubber keypad is a particular type of input device with a webbing made of compression-molded silicone rubber. A silicone rubber keypad is built around a printed circuit board. Silicone keyboards are an essential component in many applications.  

Silicone rubber is a rubber-like material containing silicon, oxygen, hydrogen, and carbon. Silicone keyboards use integrated carbon pills to trigger a switching function and create a tactile feel. This unique keypad material is also flexible and easy to customize.

silicone rubber keypads
silicone rubber keypads

Silicone Rubber Keypads Properties

Custom silicone rubber keypads demonstrate outstanding compression molding properties. They feature a unique combination of mechanical and chemical properties that regular rubber cannot match.

Silicone rubber keypads are popular because of their ability to resist environmental degradation. They are generally non-reactive and resistant to extreme environments and temperatures. At extreme temperatures, silicone keypads’ mechanical properties (tear strength, elongation, and tensile strength) are far superior to those of conventional rubber keypads.

Because a silicone keypad is a natural light diffuser, you can easily backlight it using LEDs. Silicone rubber keypads are also waterproof, so they will not allow accidental spills to spoil the circuit board.

How Are Silicone Rubber Keypads Made?

Step 1:Making the Tool

Elastomeric keypad designs require a two-plate mold tool consisting of a silicone compression molding tool (top half) and molded keypad (bottom half). EDM or CNC milling machines can be used to make mold tools. The molding tool is pre-heated for the best results.   

Silicone rubber keypads can be uniquely engineered to have positive feedback when you press the keypad. The keypad needs around .060 inches of travel to achieve the ideal tactile feel. The keys on the keypad have different actuation forces. A cone-shaped key, for example, can have an actuation force of 20 to 250 grams, whereas a flat-shaped key can have an actuation force of 20 to 100 grams.

The silicone rubber keypads obtained from the molding process should have at least 30 grams of minimum return force. This will ensure there are no sticking keys on the silicone keypad.  

silicone rubber keypads cnc tooling
silicone rubber keypads, CNC tooling

Step 2: Choose the Ideal Form of Silicone Rubber

We use two forms of silicone material to make silicone rubber keypads, gum stock, and liquid.

Liquid silicone rubber is composed of platinum-cured silicone with a remarkable ability to resist high temperatures. Liquid silicone rubber has a similar consistency to that petroleum jelly. It is usually less expensive and easier to create custom features using liquid injection molding.

Gum stock silicone rubber, on the other hand, is a high-consistency rubber that looks and feels like dough or thick putty. The solid silicone rubber is prepared in large sets. The components are usually mixed at high temperatures before adding a peroxide catalyst.

The cross-linking process is usually interrupted to create gum-stock silicone rubber. The mildly cross-linked silicone is then rolled out into sheets.   

Step 3: Silicone Preform Preparation   

Compression molding of silicone rubber is one of the most effective methods for making industrial electronic products.

It is the primary method we will be using in this demonstration. But first, we must prepare the silicone preforms (what we put into the tool).

Before vulcanizing, silicone rubber looks more like a pliable play-doh. Color is usually added to the mold to match our client’s specific requirements or personal preferences. Each molded part contains a precise amount of silicone.

We carefully weigh and cut the silicone into preforms. Then we place the cut pieces in the tooling cavity, ensuring that the correct amount fills each cavity.

silicone rubber color mix
silicone rubber color mix

Step 4: Loading Silicone Preforms into the Mold

Once we’ve got the right mold design for the elastomeric keypads, the next thing to do is load the silicone rubber material into the mold tool. We assemble and insert silicone rubber preforms into the compression molding press. Then we press the clamp to a set pressure to create high-quality rubber keypad parts. 

The silicone must have the right shape that matches the mold’s cavity appropriately. This will ensure the hole is filled with enough raw material without creating extra flash. The extra flash refers to the overflow material that remains attached to the parts from around the edge of the molded rubber keypad.

Pressure, heat, and time will transform the silicone preforms into the configuration of the keypad mold at the bottom. The combination of pressure and heat forces the silicone rubber to flow and fill the mold cavity, forming the rubber keypad.

Step 5: Curing and Removing the Keypad from the Tool

Typically, molded silicone rubber keypads take approximately 5 minutes to cure at 180°C. We must maintain the optimum heat and pressure until the rubber is cured.  

Then we remove the silicone keypad from the mold tool after curing. The removal or ejection process requires a pair of gloves and a compressed air hose. The gloves are necessary since the silicone rubber keypads in the mold tool are very hot. The compressed air hose helps lift the silicone keypads from the tool.

Step 6: Screen Printing the Silicone Keypads

The next important step is to specify the function of each key on the silicone rubber keypads. There are four popular methods for printing silicone rubber keypads, screen printing, silicone ink, laser marking, and label plate engraving.

However, we use screen printing to guarantee superior quality control. It is also one of the most cost-effective methods ideals for mass production. Two things are required for screen printing, screen print color and a hollowed mesh.

Letters that will appear on the keytops are hollowed in a mesh. The keypad is placed into a screen nest, exposing only the keytops. The screen nest will ensure the silicone rubber keypad is stationary during this manufacturing process step.

Then we position the hollowed mesh on top of the key tops. Only the hollowed parts of the mesh will contact the paint. Each essential top will receive ink evenly. The screen printing pass is used to apply the paint to the exposed parts of the keypad.     

keypads silkscreen printing
keypads silkscreen printing

Step 7: Laser Etching

After curing, we use laser etching to expose the final color on the silicone rubber keypads. Unlike screen printing, we do laser etching in tighter tolerance to ensure detailed keypad nomenclature.  

Step 8: Creating Tactile Response with the Switch

There are two ways to create a contact or tactile response with the switch in silicone keypads. They include a conductive carbon pill or a rubber switch.

We make each carbon pill the same way we make silicone keypads. We mix a conductive material (carbon) with silicone. When a rubber button is pressed, the carbon particles come in contact with the switch on the board, allowing electricity to flow. The user’s resistance when pressing a rubber button creates a tactile response.  

We mold the conductive pills into the keypad by inserting molding.  

In contrast, rubber switches don’t produce webbing returns. Instead, they have a metal dome under the keys. The metal dome creates contact with the circuit to produce tactile feedback. When a key is pressed, the concave design of the metal dome makes contact with the PCB to complete the loop. When current flows, the membrane switch will function normally. We attach the metal dome membrane switches to the keypads.    

Step 9: Testing and Quality Control

Next, we test the silicone rubber keypads for quality control. First, we do a silicone button lifetime test to determine the durability of the rubber keypads. We do this by continuously beating the keys from the top. Second, we do an alcohol abrasion test to ensure the text and graphics aren’t rubbed off. We do this by continuously rubbing the entire surface of the keypads with alcohol. Lastly, we do an actuation force test to ensure the keypads have the ideal tactility.   

Silicone Rubber Keypads Manufactured According to Your Design Specifications

Our custom silicone rubber keypads are manufactured according to your design specifications. We have extensive experience in silicone rubber keypad designing and manufacturing in China.

Hongju has been a custom silicone rubber parts manufacturer in China since 1999. We provide our customers with silicone rubber compression molding products and die-cutting parts.

Get Instant Quote Now!

Share The Post Now:

david

Hey there, I’m David!

I’m the founder of Hongju Silicone. I have been in this field for more than two decades. If you are looking for custom-made silicone rubber products, feel free to ask me any questions.

Send Your Inquiry

*We respect your confidentiality and all information is protected.

Download Catalog

Fill in the form below, and we will send you our entire catalog immediately!