فيتون مقابل تفلون (PTFE) حلقات O: أيهما تختار؟

هل تخطط لشراء حلقات O لكنك لست متأكدًا من أفضل مادة O-ring؟ لا تقلق! استمر في القراءة للعثور على أفضل مادة O-ring من Viton و Teflon (PTFE).

جدول المحتويات

عندما نقارن بين الاثنين ، فيتون أكثر مقاومة لدرجة الحرارة ولكنه يفتقر إلى المقاومة الكيميائية لـ تفلون (PTFE). من ناحية أخرى ، يعتبر التفلون أفضل من حيث الخصائص غير اللاصقة ولكنه أقل مقاومة للحرارة. بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع Viton بقدرة إحكام أفضل من التفلون بسبب صلابة البلاستيك على التفلون.

هناك العديد من الاختلافات الأخرى بين الحلقات الدائرية Viton & Teflon (PTFE). لقد ناقشنا خصائص الحلقات الدائرية Viton & Teflon (PTFE) في هذه المقالة. بعد استكشاف هذه الخيارات، سيتم تمكينك من اتخاذ قرار واثق بين الاثنين.

ما هي الحلقات O؟

O-خواتم مستديرة. هذه هي أختام ميكانيكية متوفرة في السوق للمساعدة في إغلاق الممرات المختلفة. تساعد هذه الحلقات على الحماية من التسرب. ربما تكون قد شاهدته عدة مرات في حياتك اليومية ولكن ربما لم تتمكن من التعرف عليه.

الحلقات O مصنوعة من مواد مختلفة وتأتي بأحجام مختلفة. بعض خصائص هذه الحلقات متشابهة والبعض يختلف عن بعضها البعض. عادة ما تكون الحلقات O مقاومة للحرارة والكيميائية والكهرباء. يعتمد عيار مقاومتها الممتازة على المواد المستخدمة تصنيع الحلقة O و حلقات سيليكون.

لقد قمنا هنا بمقارنة اثنين من أكثر المنتجات المتوفرة على نطاق واسع مواد يا الدائريوالفيتون والتيفلون (PTFE). إن معرفة الاختلافات وخصائصها ستساعدك على اتخاذ قرار مستنير.

خصائص حلقات Viton O

فيتون يا الخواتم

حلقات فيتون س مصنوعة من المطاط الصناعي والإلاستومر الفلوروبوليمر. نظرًا لمتانتها، تعد حلقات Viton O الخيار الأفضل للعديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. يمكن لهذه الحلقات أن تنجو بسهولة من الظروف الصعبة. نظرًا لميزاته العديدة، فإنه يستخدم على نطاق واسع ك مواد الختم للأشياء المتحركة.

تتوفر درجات مختلفة من حلقات Viton O في السوق اعتمادًا على نوع استخدامها. يتمتع الفيتون بخصائص ميكانيكية جيدة ومعروف بمتانته ومرونته ومقاومته للتمزق. بسبب تركيبته الرائعة يتم استخدامه في كثير من الأحيان التطبيقات. استخدام هذه الحلقات كأختام يقلل من الصيانة، حيث يوجد تآكل بسيط بسبب متانتها.

حلقات Viton O أغلى من غيرها حلقات النتريل. سيؤدي استخدام أختام Viton عمومًا إلى تقليل وقت توقف الأجهزة عن المواد الأخرى. حلقات Viton O مقاومة للوقود والزيوت والعديد من المواد الكيميائية الأخرى.

تمارس أختام Viton ضغطًا أقل على الجذع نفسه مقارنةً بنظيرها من التيفلون بينما لا تزال توفر ختمًا جيدًا. يتطلب كلاهما تشكيل الجزء العلوي من الدليل بحيث يتم تثبيت الختم على الدليل ولا يتحرك لأعلى ولأسفل مع ساق الصمام. هذه هي طبيعة الختم "الإيجابية" لهذا النوع المعين من الختم. نظرًا لأن ختم Viton يمارس ضغطًا أقل على الجذع، فإن ميل الختم إلى الفك من الدليل والعمل كختم مظلة يكون أيضًا أقل بكثير من نمط Teflon. 

هذه الحلقات متوفرة في عدة درجات مختلفة حسب طبيعة الاستخدام. يعتبر فيتامين أ هو الأكثر استخدامًا حيث أن محتواه من الفلور يبلغ 66٪. بعض الصفات الأخرى شائعة الاستخدام تشمل الدرجات B و F. تتوفر العديد من الدرجات الأخرى في السوق. يمكنك اختيار أفضل ما يناسب احتياجاتك من خلال مناقشته مع متخصص في Viton O-rings.

بعض خصائص حلقات Viton O مذكورة أدناه. دعونا نكتشف معا!

استفسر عن منتجاتنا المصنوعة من السيليكون والبلاستيك.
ارفع مستوى الجودة من خلال الحد الأدنى لكمية الطلب ومعايير الجودة العالية

مقاومة كيميائية

فيتون

تتمتع حلقات Viton O بمقاومة كيميائية عالية. إنه متوافق ويعمل مع العديد من المواد الكيميائية بحيث يسهل سرد المواد غير المتوافقة معها. البتروكيماويات والديزل الحيوي والزيوت وبلازما الأكسجين والشحوم والزيوت عالية التفريغ والسيليكون ليست سوى عدد قليل من المواد الكيميائية التي تقاومها. نظرًا لطبيعته الواسعة المقاومة ، فإنه يستخدم على نطاق واسع وواحد من أكثر الحلقات O تنوعًا.

حلقات Viton O غير متوافقة مع الكيتونات. إنه يتلامس مع بعض المواد الكيميائية، لذا من الأفضل أن تقوم بالفحص مسبقًا لتنقذ نفسك والآخرين من أي حادث مؤسف. ويمكنه أيضًا تحمل الظروف الجوية القاسية والعفن الأوزون، والفطريات. خصائص المقاومة هذه تجعل من السهل الحفاظ عليها.

نطاق درجة حرارة

يوفر الفيتون مقاومة أكبر لدرجات الحرارة ولكنه لا يرقى إلى مستوى المقاومة الكيميائية للتفلون (PTFE). كما ذكرنا سابقًا، هناك درجات مختلفة من حلقات Viton O. يتراوح الحد الأقصى لدرجة حرارة حلقة Viton O التي يمكن أن تتحملها جميع مراحل حلقات Viton O من -26 درجة مئوية إلى +205 درجة/230 درجة مئوية. بينما في فهرنهايت، يتراوح المحتوى من -15 درجة فهرنهايت إلى +400 درجة/440 درجة فهرنهايت. يمكن أن تعمل في ظروف درجات الحرارة المرتفعة بسرعة معقولة. علاوة على ذلك، وعلى عكس المقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة للغاية، فهي ليست مرنة بما يكفي لتحمل درجات الحرارة المنخفضة. 

ومن ثم ، فإن حلقات Viton O متينة ومتوافقة مع تطبيقات درجات الحرارة العالية ويجب تجنبها في نطاق درجات الحرارة المنخفضة. إذا زاد محتوى درجة الحرارة عن الحد الأعلى ، تبدأ الحلقة في الذوبان. بينما ، إذا تم استخدامها في أداء درجات الحرارة المنخفضة ، فإن الحلقات O لا تعمل بشكل صحيح وتصبح غير مرنة وصلبة.

حجم حلقات Viton O

تأتي حلقات Viton O بأحجام مختلفة. النقاط الثلاث لقياس الحلقات O من القطر الداخلي (ID) والقطر الخارجي (OD) والمقطع العرضي (CS). كل حلقة لها معرف مختلف ، و OD ، و CS. تساعدك معرفة مكان استخدام الحلقة O مسبقًا على فهم الحجم الذي تختاره بشكل أفضل.

دليل تحجيم الحلقة

حدود حلقات Viton O

أختام Viton غير متوافقة مع بعض المواد الكيميائية. علاوة على ذلك، وعلى عكس المقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة للغاية، فهي ليست مرنة بما يكفي لتحمل درجات الحرارة المنخفضة. المواد التي لا تتوافق معها أختام Viton هي:

  • الكيتونات
  • سوائل Skydrol
  • الأمينات
  • نفاذية غاز منخفضة
  • الهيدروكربونات المكلورة الساخنة والأحماض المعدنية
  • هيدروكربونات النيترو

تطبيقات حلقات Viton O

يتم استخدامه بسهولة للتطبيقات التي تتطلب مجموعة الضغط المنخفض ودرجات حرارة مرتفعة للغاية. وهو متوافق مع الطائرات والأجهزة الميكانيكية والسيارات وسيارات نقل الوقود والقيم المختلفة والمضخات والصناعة الكيميائية. كما أنها تستخدم في الصناعات التي يتم فيها تكرير البترول.

نظرًا لقدرتها على تحمل درجات حرارة عالية ، تُستخدم حلقات Viton O أيضًا في البيئات القابلة للانفجار.

استفسر عن منتجاتنا المصنوعة من السيليكون والبلاستيك.
ارفع مستوى الجودة من خلال الحد الأدنى لكمية الطلب ومعايير الجودة العالية

خصائص التفلون (PTFE)

مادة ptfe حلقات O

تتكون حلقات O من تفلون (PTFE). بولي تترافلوروإيثيلين المادة. PTFE أبيض وهو مادة مشهورة ومستخدمة على نطاق واسع للحلقات O. في بعض السيناريوهات، تُفضل الحلقات الدائرية المصنوعة من التيفلون (PTFE) على الحلقات الدائرية المرنة العادية.

تتمتع أختام التفلون بالعديد من المزايا مقارنة بالمطاط الصناعي. مقاومة التآكل، الخصائص الكهربائية، نطاق أكثر شمولاً لدرجات الحرارة، مقاوم للحرارة, مقاومة الزيت، ومدة الصلاحية الأطول هي بعض المزايا.

هذه الحلقات لها احتكاك منخفض ، وتعمل بشكل جيد في تطبيقات الضغط المنخفض والمتوسط ​​، وهي ناعمة ومرنة. نظرًا لانخفاض الاحتكاك ، فهي مثالية للعديد من الأجهزة. علاوة على ذلك ، لا يغير حجمه عند امتصاص الرطوبة.

وبصرف النظر عن كل هذه الميزات، فإن حلقات PTFE O لها عيوب معينة أيضًا. تمت مناقشة خصائص مادة الحلقة هذه أدناه حتى تتمكن من فهمها.

مقاومة كيميائية

تفلون (PTFE)

تعتبر الحلقات الدائرية التيفلون (PTFE) واحدة من أكثر المواد المقاومة للتآكل في السوق. مقاومة ختم PTFE تجعل من السهل على الحلقات أن تدوم لفترة أطول وتحافظ على توافقها الكيميائي. وهو متوافق للاستخدام مع جميع المواد الكيميائية المستخدمة في التطبيقات الصناعية تقريبًا. عندما تفشل جميع المركبات المطاطية، يمكنك استخدام مادة PTFE بكفاءة. وهو متوافق مع مواد مختلفة، بما في ذلك الزيوت والأحماض والقواعد والمواد الكيميائية الأخرى.

علاوة على ذلك، فإن الحلقات الدائرية المصنوعة من التيفلون (PTFE) أكثر مقاومة ومتانة، مما يؤدي إلى عمر افتراضي أطول. على المدى الطويل، فإن معظم الحلقات O تتآكل وتتمزق. مقاومة أختام التيفلون تجعل من السهل على الحلقات أن تدوم لفترة أطول وتحافظ على توافقها الكيميائي. كما أنه يوفر مقاومة للتآكل.

نطاق درجة حرارة

حلقات س تفلون (PTFE)

تتمتع حلقات O التيفلون (PTFE) بمقاومة عالية لدرجات الحرارة العالية والمنخفضة. في درجات الحرارة المرتفعة، حيث تفشل جميع المواد الأخرى، تعمل أختام التيفلون بشكل أفضل. يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى ذوبان الحلقات المطاطية أو فقدان مقاومتها، بينما في نطاقات درجات الحرارة المنخفضة، تصبح الحلقات المطاطية صلبة وتفقد مرونتها.

تعمل حلقات O التيفلون (PTFE) بشكل أفضل في هذه السيناريوهات بسبب مادة البولي تترافلوروإيثيلين. نظرًا لنطاق درجة الحرارة الفعلي، يمكنك استخدامه في درجات الحرارة القصوى. تُستخدم حلقات Teflon (PTFE) O في عمليات الاحتراق والأجهزة والعمليات في البيئات الباردة. يقدم العديد من مصنعي الحشيات الآن مادة مصنوعة من PTFE وجزيئات دقيقة من الفولاذ المقاوم للصدأ. الحشية غير مرنة، ولكنها تتمتع بنفس مقاومة درجات الحرارة مثل PTFE وتقاوم التدفق البارد.

يتراوح نطاق درجة الحرارة لمواد ختم التفلون بالدرجة المئوية من -200 درجة مئوية إلى 250 درجة مئوية. بينما تتراوح درجة الحرارة في فهرنهايت من -328 درجة فهرنهايت إلى 482 درجة فهرنهايت.

استفسر عن منتجاتنا المصنوعة من السيليكون والبلاستيك.
ارفع مستوى الجودة من خلال الحد الأدنى لكمية الطلب ومعايير الجودة العالية

حجم حلقة التفلون (PTFE)

حجم حلقة التفلون (PTFE)

مثل حلقات Viton O ، فإن حلقات Teflon (PTFE) O هي أيضًا ذات أحجام مختلفة. من خلال قياس القطر الداخلي (ID) والقطر الخارجي (OD) والمقطع العرضي (CS) للحلقة O ، يمكنك التعرف على حجم تلك الحلقة. يمكن أيضًا إجراء حلقات O المخصصة وفقًا للقياسات والمواصفات الخاصة بك إذا كانت جميع الأحجام المتاحة غير مناسبة لتطبيقك.

حدود حلقة التفلون (PTFE)

مع كل مزايا الحلقات الدائرية التيفلون (PTFE)، هناك العديد من القيود أيضًا. تعتبر أختام التفلون معقدة مقارنة بحلقات النتريل. علاوة على ذلك، فإن معدل التسرب أعلى أيضًا في هذه. تتطلب أختام التيفلون تشطيبًا خاصًا بعد التثبيت للتحكم في معدل التسرب وخفضه. لا يمكن تثبيت هذه الأختام عدة مرات أو إعادة استخدامها. ويصبح من الممكن الاستغناء عنه بعد استخدام واحد، على عكس الأختام المطاطية. كما أن التيفلون أقل مقاومة للحرارة قليلاً ولكنه يوفر المزيد من الخصائص غير اللاصقة.

تعتبر مادة PTFE أيضًا منتجًا متميزًا. مرة أخرى، إذا كان تطبيقك يتضمن أي شيء أقل من درجات الحرارة والضغوط والمواد الكيميائية القاسية، فقد يكون البديل الأرخص هو الأفضل.

بسبب كل هذه العوامل، يُفضل استخدام PTFE فقط في نطاق درجات الحرارة القصوى وعندما تكون هناك حاجة إلى مقاومة كيميائية أعلى. خلاف ذلك، في معظم الأحيان، يتم تفضيل الحلقات المطاطية المركبة على أختام التيفلون.

تطبيقات تفلون (PTFE) يا الدائري

تُستخدم حلقات Teflon (PTFE) في العديد من الصناعات المختلفة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر صناعة الأغذية والمشروبات والهندسة الميكانيكية والسيارات والإلكترونيات وأشباه الموصلات والفضاء والنفط والغاز.

علب التروس

علاوة على ذلك، يتم استخدام أختام PTFE في العديد من المضخات، وناقلات الحركة، وعلب التروس، وضواغط الهواء الدوارة أو اللولبية. نظرًا لارتفاع احتكاكه ودرجة حرارته ومقاومته للمواد الكيميائية، يمكنك استخدامه بسهولة في البيئات القاسية حيث تكون هناك فرصة أكبر للتآكل.

هذه الحلقات أيضًا مقاومة للماء ولا تفقد متانتها بسرعة. نظرًا لعمرها الافتراضي الطويل ، يمكن للأجهزة العمل لفترة أطول دون الحاجة إلى صيانة أو تغيير حلقاتها. هذا لا يؤثر على مرونتها أو متانتها على الإطلاق. بفضل كل صفات الحلقات O ، فهي الخيار الأفضل حيث توجد فرصة لفشل جميع مركبات المطاط.

استفسر عن منتجاتنا المصنوعة من السيليكون والبلاستيك.
ارفع مستوى الجودة من خلال الحد الأدنى لكمية الطلب ومعايير الجودة العالية

وفي الختام

عند الاختيار بين Viton وPTFE للتطبيقات الصناعية، غالبًا ما يعتمد الأمر على المتطلبات المحددة للتطبيق والظروف التي ستخضع لها المواد. من الضروري معرفة البيئة التي سيتم فيها استخدام الحلقات O.

سيساعدك فهم البيئة والظروف التي سيتم فيها استخدام الحلقة O على تحديد مادة الحلقة O التي ستكون الخيار الأفضل. ما يعمل بشكل أفضل في ظرف واحد قد لا يعمل في ظرف آخر. ولذلك فمن الأفضل أن نعرف عن حلقات O مغلفة وشروط الاستخدام.

هل تبحث عن الحلقات O المثالية؟ يمكن أن تساعدك Hongju

هل تبحث عن حلقات O عالية الجودة؟ هونغجو يقدم مجموعة من الخيارات لتلبية احتياجاتك المحددة. سواء كنت تحتاج إلى المتانة أو المقاومة الكيميائية أو المواد المتخصصة، يمكننا توفير الحل الأمثل. ثق في Hongju للحصول على حلقات O موثوقة ومتوافقة مع الصناعة!

احصل على عرض أسعار فوري الآن!

شارك المنشور الآن:

ديفيد

مرحبًا ، أنا ديفيد!

أنا مؤسس Hongju Silicone. لقد كنت في هذا المجال لأكثر من عقدين. إذا كنت تبحث عن منتجات مطاط السيليكون المصنوعة حسب الطلب ، فلا تتردد في طرح أي أسئلة علي.

قد تجد أيضا هذه المواضيع مثيرة للاهتمام

ffkm يا خواتم والأختام

6 أسباب لاختيار الحلقات والأختام FFKM

ارتفع الطلب على الحلقات والأختام FFKM بشكل مطرد في السنوات الأخيرة. وذلك على الرغم من ارتفاع أسعارها وقلة توفرها. على الرغم من أن هذه الأختام والحلقات هي من أغلى الأنواع اليوم، إلا أنها أثبتت أنها لا غنى عنها في العديد من التطبيقات الهامة.

اقرأ المزيد »

طلب للحصول على اقتباس

* سيتم الرد على جميع الاستفسارات خلال 24 ساعة.

أرسل استفسارك

* نحن نحترم سريتك وجميع المعلومات محمية.

تنزيل الكتالوج

املأ النموذج أدناه ، وسنرسل لك الكتالوج بالكامل فورا!

Viton vs. Teflon (PTFE) O-rings: Which One to Choose?

Are you planning to buy O-rings but not sure which O-ring material is the best? Worry not! Keep reading to find the best O-ring material out of Viton and Teflon (PTFE).

Table of Contents

When we compare the two, Viton is more temperature resistant but lacks the chemical resistance of Teflon (PTFE). On the other hand, Teflon is better in terms of non-adhesive properties but is less thermal resistant. In addition, Viton has better sealing capability than Teflon due to the rigidity of the plastic on Teflon.

There are several other differences between Viton & Teflon (PTFE) O-rings. We have discussed the characteristics of both Viton & Teflon (PTFE) O-rings in this article. After exploring these options, you’ll be empowered to make a confident choice between the two.

What are O-rings?

O-rings are round. These are mechanical seals available on the market to help seal different passages. These rings help protect from leakage. You might have seen it numerous times in daily life but might have been unable to identify it.

O-rings are made of different materials and come in different sizes. Some of the properties of these rings are similar, while some differ from one another. O-rings are usually temperature, chemical, and electricity-resistant. The caliber of its excellent resistance depends on the material used for O-ring manufacture and silicone O-rings.

Here we have compared two of the most widely available O-ring materials, Viton and Teflon (PTFE). Knowing the differences and their properties will help you make an informed decision.

Characteristics of Viton O-rings

Viton O-Rings

Viton O-rings are made up of synthetic rubber and fluoropolymer elastomer. Due to their durability, Viton O-rings are the top choice of many people worldwide. These O-rings can easily survive challenging conditions. Due to its numerous features, it is widely used as a sealing material for moving objects.

Different grades of Viton O-rings are available in the market depending upon the type of their usage. Viton O-rings are sustainable, durable, and long-lasting O-rings. Due to its brilliant composition, it is used in many applications. Using these rings as seals reduces maintenance, as there is minor wear and tear due to their durability.

Viton O-rings are more expensive than other nitrile o rings. Using Viton O-rings will generally result in less downtime for the appliances than other materials. Viton O-rings are resistant to fuels, oils, and many other chemicals.

These rings are available in several different grades depending upon the nature of use. Viton A grade is the most widely used as its fluorine content is 66%. Some other commonly used qualities include grades B and F. Many other grades are available on the market. You can choose the one that best fits your needs by discussing it with a Viton O-rings professional.

Some of the characteristics of Viton O-rings are mentioned below. Let’s discover together!

Ask for Instant Quote

Contact us for quick cost information! 

Chemical Resistance

viton

Viton O-rings have high chemical resistance. It is compatible and works with so many chemicals that it is easier to list down those it is not compatible with. Petrochemicals, biodiesel, oils, oxygen-plasma, high-vacuum, and silicon greases and oils are just a few chemicals it is resistant to. Due to its vast resistant nature, it is widely used and one of the most versatile O-rings.

Viton O-rings are not compatible with ketones. It crudes with some of the chemicals, so it is best that you check beforehand to save yourself and others from any mishap. It can also sustain harsh weather conditions, mold, ozone, and fungus. These resistance properties make it easier to keep them maintained.

Temperature Range

As mentioned earlier, there are different grades of Viton O-rings. The Viton O-ring temperature limit range that all the stages of Viton O-rings can survive is from -26°C to +205°/230°C Celsius. Whereas in Fahrenheit, the content is from -15°F to +400°/440°F. It can work in high-temperature conditions reasonably quickly as compared to low-temperature ranges.

Hence, Viton O-rings are durable and compatible with high-temperature applications and should be avoided in the lower temperature range. If the content of temperature increases from the upper limit, the ring starts to melt. Whereas, if used in low-temperature performance, the O-rings do not function properly and become inflexible and stiff.

Size of Viton O-rings

Viton O-rings come in various sizes. The three points to measure O-rings from are inner diameter (ID), outer diameter (OD), and cross-section (CS). Each ring has a different ID, OD, and CS. Knowing where to use the O-ring beforehand helps you better understand which size to choose.

O-ring Sizing Guide

Limitations of Viton O-rings

Viton O-rings are not compatible with certain chemicals. Moreover, unlike extremely high-temperature resistance, they are not flexible enough to sustain low temperatures. The substances that Viton O-rings are not compatible with are:

  • Ketones
  • Skydrol fluids
  • Amines
  • low gas permeability
  • Hot chlorinated hydrocarbons and mineral acids
  • Nitro hydrocarbons

Applications of Viton O-rings

It is easily used for applications that require a low compression set and extremely high temperatures. It is compatible with aircraft, mechanical devices, automobiles, fuel-transporting cars, different values, pumps, and the chemical industry. It is also used in industries where petroleum is refined.

Because they can sustain high temperatures, Viton O-rings are also used in explosive environments.

Ask for Instant Quote

Contact us for quick cost information! 

Characteristics of Teflon (PTFE)

ptfe material O-rings

Teflon (PTFE) O-rings are made up of Polytetrafluoroethylene material. PTFE is white and is a famous and widely used material for O-rings. In some scenarios, Teflon (PTFE) O-rings are preferred over regular elastic O-rings.

Teflon (PTFE) O-rings have several advantages as compared to elastomers. Corrosion resistance, electrical properties, a more comprehensive range of temperatures, heat resistance, oil resistance, and longer shelf life are some advantages.

These rings have low friction, work well in low and medium-pressure applications, and are soft and elastic. Due to low friction, they are ideal for many appliances. Moreover, it does not change its size when moisture is absorbed.

Apart from all these features, there are certain drawbacks of PTFE O-rings too. Characteristics of this ring material are discussed below for you to understand them.

Chemical Resistance

Teflon (PTFE)

Teflon (PTFE) O-rings are one of the most corrosion-resistant materials on the market. It is compatible to be used with almost all the chemicals that are used in industrial applications. Where all rubber compounds fail, you can utilize PTFE material efficiently. It is compatible with different materials, including oils, acids, bases, and other chemicals.

Furthermore, Teflon (PTFE) O-rings are more resistant and durable, which results in longer shelf life. In the long run, most of the O-rings wear and tear up. PTFE seal’s resistance makes it easier for the rings to last longer and sustains their chemical compatibility. It also provides abrasion resistance.

Temperature Range

Teflon (PTFE) O-rings

Teflon (PTFE) O-rings have high resistance to high and low temperatures. In high temperatures, where all other materials fail, Teflon (PTFE) O-rings work the best. Higher temperatures can result in rubber O-rings melting or losing their resistance, while in lower temperature ranges, rubber O-rings become hard and lose their elasticity.

Teflon (PTFE) O-rings work best in these scenarios because of the polytetrafluoroethylene material. Due to its actual temperature range, you can use it in extreme temperatures. Teflon (PTFE) O-rings are used in combustion processes and appliances and processes in colder environments.

The temperature range for PTFE material in Celsius is from -200°C to 250°C. Whereas in Fahrenheit, the temperature range is from -328°F to 482°F.

Ask for Instant Quote

Contact us for quick cost information! 

Size of Teflon (PTFE) O-ring

Size of Teflon (PTFE) O-ring

Like Viton O-rings, Teflon (PTFE) O-rings are also of various sizes. By measuring the inner diameter (ID), outer diameter (OD), and cross-section (CS) of an O-ring, you can get to know the size of that ring. Custom O-rings can also be made per your measurements and specifications if all available sizes are unsuitable for your application.

Limitations of Teflon (PTFE) O-ring

With all the advantages of Teflon (PTFE) O-rings, there are several limitations too. Teflon seals are complex as compared to nitrile O-rings. Moreover, the leakage rate is also higher in these. PTFE seals require special finishing after installation to control and lower the leakage rate. These seals cannot be installed multiple times or reused. It becomes dispensable after a single use, unlike rubber seals.

Due to all these factors, PTFE is only preferred in the extreme temperature range and when higher chemical resistance is required. Otherwise, most of the time, rubber compound O-rings are preferred over PTFE.

Applications of Teflon (PTFE) O-ring

Teflon (PTFE) O-rings are used in several different industries, including but not limited to the food and beverage industry, mechanical engineering, automotive, electronics & semiconductors, aerospace, and oil & gas.

gearboxes

Furthermore, PTFE seals are used in several pumps, transmissions, gearboxes, and rotary or screw-type air compressors. Due to its higher friction, temperature, and chemical resistance, you can easily use it in harsh environments where there is more likely a chance of wear and tear.

These rings are also water resistant and do not lose their durability quickly. Due to their extended shelf life, appliances can run longer without getting serviced or changing their rings. This does not affect their flexibility or durability at all. Thanks to all the qualities of O-rings, it is the top choice where there is a chance that all rubber compounds will fail.

Ask for Instant Quote

Contact us for quick cost information! 

Conclusion

It is essential to know the environment where the O-rings will be used. Understanding the environment and circumstances where the O-ring will be used will help you decide which O-ring material will be the best choice. What works best in one circumstance might not work in the other. Hence, it is best to know about the Encapsulated O-rings and the usage conditions.

Are You Looking for the Perfect O-rings? Hongju Can Help You

Are you looking for high-quality O-rings? Hongju offers a range of options to meet your specific needs. Whether you require durability, chemical resistance, or specialized materials, we can provide the perfect solution. Trust Hongju for reliable, industry-compliant O-rings!

Get Instant Quote Now!

Share The Post Now:

david

Hey there, I’m David!

I’m the founder of Hongju Silicone. I have been in this field for more than two decades. If you are looking for custom-made silicone rubber products, feel free to ask me any questions.

You may also find these topics interesting

4 types of silicone

4 Types of Silicone and Their Distinctions

Silicone rubber, an elastomeric material known for its exceptional properties, plays a pivotal role in various industries, from medical devices to automotive applications. Understanding the 4 types of silicone and their distinctions—ranging from liquid silicone rubber (LSR) to high-consistency rubber (HCR)—is crucial for selecting the right material for your needs.

Read More »
epdm rubber

EPDM Rubber: The Definitive Guide

EPDM, or Ethylene Propylene Diene Monomer rubber, is a versatile material known for its durability and weather-resistant properties. It is used in a wide range of industries, including roofing, automotive, and construction.

Read More »
silicone rubber guide

Silicone Rubber: The Definitive Guide

Like natural rubber, silicone rubber is among the versatile materials used in many industrial applications. Be it healthcare or aerospace, you will find silicone rubber material there in one form or the other.

Read More »

Request for Quote

*All inquiries will be responded to within 24 hours.

Send Your Inquiry

*We respect your confidentiality and all information is protected.

Download Catalog

Fill in the form below, and we will send you our entire catalog immediately!