ما هي صلابة شور؟

تعتبر صلابة المواد وصلابتها من العوامل المهمة لصلاحية المادة لتطبيق معين. ولكن كيف يمكن قياس المواد المرنة مثل المطاط والبلاستيك؟ قد تخبرنا غرائزنا أن المطاط مادة ناعمة ولا صلابة فيها. ولكن في الواقع ، فإن منتجات المطاط اللين ، مثل ممحاة القلم الرصاص ، أصعب من المنتجات المطاطية اللينة مثل الأربطة المطاطية.

جدول المحتويات

الطريقة الأولى لقياس صلابة المواد المرنة وشبه الصلبة هي مقياس صلابة الشاطئ. نظام محير من الأرقام والحروف على ما يبدو يحدد الصلابة النسبية للمواد. تشرح هذه المقالة تمامًا لغز مقياس Shore وأهميته في التصنيع.

ما هو مقياس صلابة الشاطئ؟

مخطط مقارنة صلابة الشاطئ

مقياس التحمل Shore هو أداة تستخدم لقياس صلابة المواد، بشكل عام المطاط، والبلاستيك شبه الصلب، والبلاستيك الصلب، واللدائن المرنة بالحرارة. الجهاز المستخدم لإجراء اختبار صلابة الشاطئ يسمى أ مقياس التحمل على الشاطئ، أو مقياس صلابة الشاطئ. يتم تحديد قيمة الصلابة من خلال اختراق قدم Durometer indenter في العينة.

يستخدم مقياس صلابة الشاطئ مجموعة من الأحرف والأرقام لتصنيف أنواع مختلفة من المواد. تأتي المطاط والبلاستيك في عدة أشكال ، تتراوح من الصلب إلى اللين. يوضح مقياس صلابة مقياس التحمل صلابة المواد بالنسبة لأنواع المواد الأخرى.

هناك مقاييس صلابة مختلفة لقياس صلابة المواد المختلفة، مثل المطاط الناعم، والبلاستيك الصلب، والمواد الهلامية فائقة الليونة. تم إنشاء مقاييس الصلابة هذه حتى يتمكن الجميع من مناقشة هذه المواد والحصول على نقطة مرجعية مشتركة لها. 

كيف تحسب صلابة شور؟

الشاطئ يُطلق على قياس الصلابة اسم "مقياس التحمل". يتم حساب صلابة الشاطئ عن طريق الضغط على قضيب فولاذي محمّل بنابض مع طرف مخروطي الشكل في المادة. اعتمادًا على مدى المسافة البادئة للطريق في المادة، يتم تعيين معدل صلابة يتراوح بين 0-100. على سبيل المثال، تعتبر المركبات الأكثر ليونة التي توفر مقاومة أقل مثالية لموانع التسرب ذات الضغط المنخفض حيث يجب أن تتوافق المادة مع الأسطح الخشنة أو غير المستوية. في المقابل، المواد الأكثر صلابة هي أكثر ملاءمة للأختام ذات الضغط العالي.

اختبار صلابة مقياس التحمل ، الشاطئ A والشاطئ D

فيما يلي معايير الاختبار لاختبار صلابة مقياس التحمل على الشاطئ.

  • قطر قضيب الصلب: 1.1 مم إلى 1.4 مم
  • زاوية طرف القضيب: 35 °
  • قطر الحافة: 0.79 ملم
  • قوة تطبيقية: 8.064 N (822 جم)

إن تنسيق وضع العلامات على نطاق الشاطئ هو رقم أولاً، ثم كلمة "شور"، وأخيرًا نوع الاختبار. على سبيل المثال، تحتوي الحلقة O القياسية على قيمة مقياس التحمل 70 Shore A. يوضح "70" الصلابة النسبية للمادة بالنسبة إلى المواد الأخرى المختبرة. يمثل "Shore" منهجية الاختبار ، بينما يُظهر الحرف "A" النوع الفرعي لاختبار الشاطئ.

خذ الخطوة الأولى:
طلب للاستفسار

الجودة تلبي القدرة على تحمل التكاليف. استفسر الآن عن منتجات عالية الجودة بكميات منخفضة.

موازين صلابة الشاطئ

ترتبط الأرقام الموجودة على مقياس صلابة الشاطئ ارتباطًا مباشرًا بصلابة المواد. هنا، تشير الأرقام الأعلى إلى قيمة صلابة أعلى. وفي المقابل، فإن الحروف هي إشارة إلى طريقة الاختبار. مقياس شور أ (مقياس التحمل) هو أحد مقاييس التحمل العديدة المستخدمة لقياس صلابة المواد. يوجد 12 مقياسًا لصلابة الشاطئ، ممثلة بالأحرف A وB وC وD وE وM وO وOO وDO وOOO وOOO-S، أما Shore OO وO وB وC وH فهي نادرة داخل صناعة البلاستيك والمطاط.

شور أ وشور د هما المقياسان الأكثر استخدامًا لقياس صلابة المطاط. ترتبط الأرقام على مقياس الشاطئ ارتباطًا مباشرًا بصلابة المواد. هنا، تشير الأرقام الأعلى إلى قيمة صلابة أعلى. بينما الحروف هي دلالة على طريقة الاختبار. يوجد 12 مقياسًا لصلابة الشاطئ، ممثلة بالأحرف A، B، C، D، E، M، O، OO، DO، OOO، وOOO-S.

يعد Shore أو Type A والنوع D من أبرز المقياسين لقياس صلابة المواد للمطاط والبلاستيك واللافلزات.

الدعامة A

الدعامة A

يتم استخدام مقياس Shore A للمواد الناعمة ذات المرونة العالية نسبيًا، مثل المواد البلاستيكية شبه الصلبة أو الناعمة مطاط سيليكون. يستخدم هذا المقياس قوة جرام تبلغ 822 جم (~1.8 رطل) لدفع قضيب فولاذي إلى داخل عينة الاختبار. تحتاج إلى استخدام القوة المناسبة للمواد الأكثر ليونة، حيث أن القوة الزائدة سوف تخترق المادة.

ستجد من الناحية التجارية موازين مقياس التحمل مع طباعة النوع أ عليها. هذه هي موازين الشاطئ A وستمنحك تصنيفًا للشاطئ عند الضغط عليها مقابل سطح مادي.

على سبيل المثال:

  • يتمتع الشريط المطاطي عمومًا بتصنيف صلابة مقياس التحمل يبلغ 25 مقياس Shore A.
  • تبلغ صلابة مداس الإطار 70 A بينما يمكن أن تصل صلابة الحزام الجلدي إلى 85 A.
  • عجلات ناعمة من الزلاجات الدوارة وألواح التزلج 75 Shore A

شور د

يتم استخدام تصنيف Shore D لتحديد صلابة المواد الأكثر صلابة مع مرونة قليلة جدًا. تشمل المواد الشائعة المرتبطة بمقياس Shore D المواد الصلبة المطاط المفلكنوالبلاستيك شبه الصلب، والبلاستيك الصلب. يستخدم هذا المقياس قوة جرام تبلغ 4536 جم (~10 رطل) لدفع قضيب فولاذي إلى داخل عينة الاختبار.

مثال: تحتوي إطارات الشاحنات على تصنيف قياسي لصلابة مقياس التحمل 55 Shore D.

شور OO

اختبار السيليكون

Shore OO هو أحد المقاييس الأقل شيوعًا لقياس صلابة الشاطئ. يقيس أنعم المواد مثل المواد الهلامية المطاطية والمطاط الناعم الملمس. المواد التي تم اختبارها على مقياس Shore OO ناعمة جدًا لدرجة أن أي قوة كبيرة قد تلحق الضرر بعينات الاختبار. ومن ثم ، يتم إجراء هذا الاختبار باستخدام قوة جرام صغيرة تبلغ 113 جم (~ 0.25 رطل).

مثال على اختبار صلابة مقياس تحمل الشاطئ: تتمتع العلكة الفقاعية بتصنيف صلابة مقياس التحمل يبلغ 20 شور.

تحويل مقياس الشاطئ

تحويل مقياس الشاطئ

يمكن اختبار بعض المواد التي تقع بين اللينة والصلبة باستخدام كل من مقياسي Shore A و Shore D. في مثل هذه الحالات ، يمكنك استخدام جدول تحويل بسيط لتحديد قيمة مقياس Shore A المقابلة لمقياس Shore D. يمكن أيضًا تطبيق هذا التحويل على جميع مقاييس صلابة الشاطئ ، على الرغم من محدودية التوافق.

تم إنشاء مقاييس الصلابة هذه حتى يتمكن الجميع من مناقشة هذه المواد والحصول على نقطة مرجعية مشتركة لها.

خذ الخطوة الأولى:
طلب للاستفسار

الجودة تلبي القدرة على تحمل التكاليف. استفسر الآن عن منتجات عالية الجودة بكميات منخفضة.

أهمية صلابة الشاطئ

يلعب مقياس الشاطئ أو مقياس التحمل دورًا مهمًا في تقييم المواد. الشاطئ صلابة المواد المختلفة تملي توافقها مع المنتجات المختلفة. يمكنك اختبار المواد الصلبة مثل المعادن والسيراميك باستخدام اختبارات روكويل أو برينل أو غيرها. لديك فقط مقياس الشاطئ لقياس المواد البلاستيكية الناعمة وصلابة المطاط.

أدى اعتماد منتجات المطاط والبلاستيك على نطاق واسع إلى تدفق تركيبات المواد المختلفة. يعد تصنيف هذه المواد أمرًا مهمًا من منظور الهندسة والتصنيع. تتوفر عدة أشكال مختلفة من المواد المطاطية في السوق ، ونحتاج إلى تقييمات علمية للتمييز بينها.

ألعاب الأطفال المطاطية

تمثل صلابة المطاط أيضًا قوة المواد ومرونتها؛ تعني قيم الشاطئ الأعلى مواد أكثر قوة ولكن مرونة أقل. يستخدم المطاط في المقام الأول لطبيعته المرنة، ولكن القوة هي الخاصية المرغوبة للمنتجات. يساعد مقياس صلابة الشاطئ على إنشاء تمييز واضح بين المواد ويسمح للمصنعين باختيار المادة المناسبة للمهمة.

من وجهة نظر المنتج ، تحتاج إلى التفكير في شيئين بطول العمر والتطبيق. يجب عليك دائمًا استخدام خيارات مواد أكثر تحديًا لإطالة العمر الافتراضي للمواد. ستستمر المواد ذات التصنيف 50 Shore D أو أعلى لعدة عقود ولن تتحلل إلا بعد التآكل المفرط والاستخدام الخشن. لكن هذا لا يعني أن جميع المنتجات الاستهلاكية يجب أن تكون مصنوعة من المطاط والبلاستيك الصلب.

نحتاج أيضًا إلى النظر في حالة الاستخدام لهذه المنتجات. يجب أن تكون ألعاب الأطفال آمنة للاستخدام، وأفضل طريقة لضمان سلامة الألعاب هي استخدام مواد أكثر ليونة. يجب أن تكون الدمية المطاطية مصنوعة من مطاط القالب المرن الذي يصنف ~50 Shore A على مقياس التحمل. هذه هي نفس صلابة الشاطئ مثل ممحاة قلم الرصاص.

قياس الشاطئ تسخير

أمثلة على مقياس صلابة الشاطئ

يستخدم Shore OO للمواد الناعمة جدًا ، وعلى الرغم من أنه يمكن استخدامه لتصنيف المنتجات المختلفة ، إلا أنه يستخدم بشكل شائع كمرجع للأطعمة. تحوم الأطعمة اللينة والوجبات الخفيفة مثل أعشاب من الفصيلة الخبازية أو الدببة الصمغية حول 10 Shore OO على مقياس التحمل. المنتجات غير الغذائية مثل النعال الجل حوالي 30 OO Shore.

يحتوي مقياس Shore A على مجموعة أكثر شمولاً من المنتجات تحت مظلته. المنتجات الغذائية مثل العلكة الفقاعية مصنوعة من مواد ناعمة بمقياس 20 Shore A. بينما يمكن للأحزمة الجلدية أن تصل إلى 80 مقياس Shore A. مطاط الإيبونيت هو في قمة مقياس النوع A، بمتوسط ​​تصنيف 100 على مقياس Shore A. يمكن اختبار بعض المواد البلاستيكية الناعمة باستخدام مقياس من النوع A، لكن هذا غير شائع.

لدى Shore D أيضًا مجموعة واسعة من المنتجات والمواد. ولكن على عكس النوع أ ، تم إدراج العديد من المواد البلاستيكية هنا. المواد البلاستيكية مثل HDPE غالبًا ما تستخدم لتصنيع القبعات الصلبة. لديهم متوسط ​​قيمة 75 Shore D. بالإضافة إلى ذلك ، ستجد أن العديد من المنتجات الخشبية والورقية يتم قياسها أيضًا باستخدام مقياس النوع D. يبلغ طول المسطرة الخشبية 70 Shore D تقريبًا ، بينما يبلغ طول أغلفة الكتب المدرسية 40 Shore D.

فيما يلي جدول بسيط لمقاييس صلابة الشاطئ القياسية والمواد والمنتجات المرتبطة بها.

أمثلة على مقياس الشاطئ
خذ الخطوة الأولى:
طلب للاستفسار

الجودة تلبي القدرة على تحمل التكاليف. استفسر الآن عن منتجات عالية الجودة بكميات منخفضة.

وفي الختام

تعد Shore Hardness طريقة سهلة لقياس الصلابة والمرونة النسبية للمادة. في البداية، قد تجد نظام التصنيف المعقد أمرًا شاقًا. ولكن يصبح الفهم أسهل بكثير بمجرد فهم المنطق البسيط وراء نظام مقياس صلابة الشاطئ.

يستخدم مقياس الصلابة Shore A على نطاق واسع في صناعة البوليمر والبلاستيك لوصف صلابة المواد المختلفة. يمكن أن يكون قياس صلابة المواد مفيدًا أيضًا في إجراء صيانة لمواد نظامك. يمكنك العثور على مقياس التحمل المطاطي في معظم متاجر الأجهزة إذا كنت تريد تأكيد تصنيف Shore.

لماذا الاعتماد على Hongju لمنتجات المطاط الخاصة بك؟

هونغجو هي شركة رائدة في تصنيع منتجات مطاط السيليكون. نحن نقدم العديد من درجات المواد المطاطية على الشاطئ لخدمات OEM و ODM. لدينا ممتاز قالب الضغط, صب المطاطو يموت قطع الآلات التي يديرها الحرفيون الخبراء لدينا. إن أهم ما يميز خدماتنا الممتازة هو انخفاض كمية الطلب التي نقدمها وأوقات التسليم السريعة. يمكننا تسليم نموذج أولي باستخدام التصنيع باستخدام الحاسب الآلي في غضون 3-5 أيام عمل.

احصل على عرض أسعار فوري الآن!

شارك المنشور الآن:

ديفيد

مرحبًا ، أنا ديفيد!

أنا مؤسس Hongju Silicone. لقد كنت في هذا المجال لأكثر من عقدين. إذا كنت تبحث عن منتجات مطاط السيليكون المصنوعة حسب الطلب ، فلا تتردد في طرح أي أسئلة علي.

قد تجد أيضا هذه المواضيع مثيرة للاهتمام

ffkm يا خواتم والأختام

6 أسباب لاختيار الحلقات والأختام FFKM

ارتفع الطلب على الحلقات والأختام FFKM بشكل مطرد في السنوات الأخيرة. وذلك على الرغم من ارتفاع أسعارها وقلة توفرها. على الرغم من أن هذه الأختام والحلقات هي من أغلى الأنواع اليوم، إلا أنها أثبتت أنها لا غنى عنها في العديد من التطبيقات الهامة.

اقرأ المزيد »

طلب للحصول على اقتباس

* سيتم الرد على جميع الاستفسارات خلال 24 ساعة.

أرسل استفسارك

* نحن نحترم سريتك وجميع المعلومات محمية.

تنزيل الكتالوج

املأ النموذج أدناه ، وسنرسل لك الكتالوج بالكامل فورا!

What Is Shore A Hardness?

Material hardness and toughness are important factors for the viability of a material for a specific application. But how does one measure flexible materials like rubber and plastic? Our instincts might tell us that rubber is a soft material and that there is no hardness to it. But in fact, soft rubber products, like pencil erasers, are harder than softer rubber products like rubber bands.

Table of Contents

The premier method of measuring hardness for flexible and semi-rigid materials is the Shore Hardness Scale. A seemingly confusing system of numbers and letters that defines the relative toughness of materials. This article fully explains the mystery of the Shore Scale and its importance to manufacturing.

What Is Shore Hardness?

shore A harness scale

It measures material resistance to indentation and primarily applies to elastomers, polymers, rubbers, and other non-metals. The device used to carry out the shore hardness test is called a durometer scale, shore durometer, or shore hardness scale.

The shore hardness scale uses a combination of letters and numbers to classify different types of materials. Rubbers and plastics come in several forms, ranging from rigid to soft. The durometer hardness scale illustrates material hardness relative to other material types.

How do you Calculate Shore A Hardness?

The shore hardness is calculated by pressing a spring-loaded steel rod with a conical tip into the material. Depending upon how far the road indents itself into the material, a hardness rating between 0-100 is assigned.

Durometer Hardness Testing Shore A and Shore D

Following are the testing criteria for the shore A hardness test.

  • Steel Rod Diameter: 1.1 mm to 1.4 mm
  • Rod Tip Angle: 35°
  • Tip Diameter: 0.79 mm
  • Applied Force: 8.064 N (822 g)

The format for shore scale labeling is a number first, then the word “shore,” and finally, the type of testing. For example, a standard O-ring has a durometer value of 70 Shore A. “70” shows the relative hardness of the material relative to other materials tested. “Shore ” represents the test methodology, and “A” shows the sub-type of shore testing.

Get Quote Now!

Hongju is committed to providing exceptional value. Contact us for a comprehensive price quote.

Shore Hardness Scales

The numbers on a shore scale are directly linked to material hardness. Here, higher numbers indicate a higher hardness value. In contrast, the letters are an indication of the test method. There are 12 shore hardness scales, represented by the letters A, B, C, D, E, M, O, OO, DO, OOO, and OOO-S.

Shore A and Shore D are the two most commonly used scales for measuring the hardness of materials. The numbers on a shore scale are directly linked to material hardness. Here, higher numbers indicate a higher hardness value. While the letters are an indication of the test method. There are 12 shore hardness scales, represented by the letters A, B, C, D, E, M, O, OO, DO, OOO, and OOO-S.

Shore or Type A and Type D are the two most prominent scales for measuring material hardness for rubbers, plastics, and nonmetals.

Shore A

Shore A

Shore A scale is used for soft materials with relatively high flexibility, like semi-rigid plastics or soft silicone rubber. This scale uses a gram force of 822 g (~1.8 lbs) to push a steel rod into the test sample. You need to use an appropriate force for softer materials, as too much force will pierce through the material.

Commercially you will find durometer scales with Type A printed on them. These are shore A scales and will give you a shore rating when you press them against a material surface.

Example: Rubber bands generally have a durometer hardness rating of 25 Shore A scale.

Shore D

The Shore D classification is used for determining the hardness of more rigid materials with very little flexibility. Common materials associated with the Shore D scale include hard vulcanized rubbers, semi-rigid plastics, and rigid plastics. This scale uses a gram force of 4536 g (~10 lbs) to push a steel rod into the test sample.

Example: Truck tires have a standard durometer hardness rating of 55 Shore D.

Shore OO

silicone testing

Shore OO is one of the less common scales for measuring shore hardness. It measures the softest materials like rubber gels and soft-touch rubber. Materials tested on the Shore OO scale are so soft that any large force would damage the test samples. Hence, this test is conducted using a small gram force of 113 g (~0.25 lbs).

Example: Bubble gum has a durometer hardness rating of 20 Shore.

Shore Scale Conversion

Shore Scale Conversion

Some materials that lie between soft and rigid can be tested using both Shore A and Shore D scales. In such cases, you can use a simple conversion table to determine the Shore A scale value corresponding to the Shore D scale. This conversion can also be applied to all the shore hardness scales, though compatibility is more limited.

Get Quote Now!

Hongju is committed to providing exceptional value. Contact us for a comprehensive price quote.

Importance of Shore Hardness

The shore or durometer scale holds a significant role in material evaluation. The shore hardness of different materials dictates their compatibility with different products. You can test hard materials like metals and ceramics using Rockwell, Brinell, or other tests. You only have the shore scale to measure soft plastic and rubber hardness.

The widespread adoption of rubber and plastic products has led to an influx of various material formulations. Categorizing these materials is important from an engineering and manufacturing perspective. Several different forms of rubber materials are available in the market, and we need scientific ratings to distinguish between them.

Children's rubber toys

Rubber hardness also represents material strength and flexibility; higher shore values mean more robust materials but lower flexibility. Rubber is primarily used for its flexible nature, but strength is the desired property for products. The shore hardness scale helps create a clear distinction between materials and allows manufacturers to choose the suitable material for the job.

From a product standpoint, you need to consider two things longevity and application. You should always use more challenging material options for the long life span of materials. Materials with a rating of 50 Shore D or higher will last several decades and only degrade after excessive abrasion and rough use. But this does not mean all consumer products should be made from such hard rubbers and plastics.

We also need to consider the use case for these products. Children’s toys need to be safe to use, and the best way to ensure toy safety is to use softer materials. A rubber doll should be made from flexible mold rubbers that rank ~50 Shore A on the durometer scale. This is the same shore hardness as a pencil eraser.

measure shore A harness

Shore Scale Examples

Shore OO is used for very soft materials, and though it can be used to classify various products, it is commonly used as a reference for foods. Soft food and snacks like marshmallows or gummy bears hover around 10 Shore OO on the durometer scale. Non-food products like gel insoles are around 30 Shore OO.

Shore A scale has a much more comprehensive range of products under its umbrella. Food products like bubble gum are made from soft materials at 20 Shore A scale. While leather belts can go up to 80 Shore A scale. Ebonite rubber is at the peak of the type A scale, with an average rating of 100 Shore A scale. Some soft plastics can be tested using the type A scale, but it is uncommon.

Shore D also has a wide range of products and materials. But unlike type A, many more plastics are listed here. Plastic materials like HDPE are often used for manufacturing hard hats. They have an average value of 75 Shore D. Additionally, you will find that many wood and paper products are also measured using the Type D scale. Wooden rulers are approximately 70 Shore D, while textbook covers are 40 Shore D.

The following is a simple table of standard shore hardness scales and their associated materials and products.

Shore Scale Examples

Get Quote Now!

Hongju is committed to providing exceptional value. Contact us for a comprehensive price quote.

Conclusion

Shore Hardness is an easy way to measure a material’s relative rigidity and flexibility. Initially, you may find the complex labeling scheme to be daunting. But it becomes much easier to comprehend once you understand the simple logic behind the shore hardness scale system. You can find a rubber durometer gauge in most hardware stores if you want to confirm the Shore rating.

Why Rely on Hongju for Your Rubber Products?

Hongju is a leading manufacturer of silicone rubber products. We offer several shore grades of rubber materials for OEM and ODM services. We have excellent Compression Molding, Rubber Molding, and Die-Cutting machines operated by our expert craftsmen. The cherry on top of our excellent services is our low MOQs and quick turnaround times. We can deliver a prototype using CNC machining within 3-5 working days.

Get Instant Quote Now!

Share The Post Now:

david

Hey there, I’m David!

I’m the founder of Hongju Silicone. I have been in this field for more than two decades. If you are looking for custom-made silicone rubber products, feel free to ask me any questions.

You may also find these topics interesting

4 types of silicone

4 Types of Silicone and Their Distinctions

Silicone rubber, an elastomeric material known for its exceptional properties, plays a pivotal role in various industries, from medical devices to automotive applications. Understanding the 4 types of silicone and their distinctions—ranging from liquid silicone rubber (LSR) to high-consistency rubber (HCR)—is crucial for selecting the right material for your needs.

Read More »
epdm rubber

EPDM Rubber: The Definitive Guide

EPDM, or Ethylene Propylene Diene Monomer rubber, is a versatile material known for its durability and weather-resistant properties. It is used in a wide range of industries, including roofing, automotive, and construction.

Read More »
silicone rubber guide

Silicone Rubber: The Definitive Guide

Like natural rubber, silicone rubber is among the versatile materials used in many industrial applications. Be it healthcare or aerospace, you will find silicone rubber material there in one form or the other.

Read More »

Request for Quote

*All inquiries will be responded to within 24 hours.

Send Your Inquiry

*We respect your confidentiality and all information is protected.

Download Catalog

Fill in the form below, and we will send you our entire catalog immediately!