كيفية اختيار علبة مكعبات الثلج السيليكون؟

يعتمد اختيار صينية مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون على شكل وحجم المكعب وما تحتفظ به داخل الدرج. صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون موفرة للطاقة ، مما يحافظ على تجميد الثلج والمشروبات لأطول فترة ممكنة. يرجى قراءة المزيد لاكتشاف فوائد صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون وكيفية استخدامها.

جدول المحتويات

ما هي صواني مكعبات الثلج؟

قوالب الثلج

صواني مكعبات الثلج هي قوالب لتجميد الماء وتحويله إلى ثلج. بمجرد التجميد ، يأخذ الثلج شكل قالب ، ويمكنك إضافته إلى المشروبات والمواد الغذائية لتبريدها. عادةً ما تحتوي صواني مكعبات الثلج القياسية على قوالب مستديرة أو مستطيلة أو مربعة لصنع مكعبات ثلج موحدة.

ما هي أفضل المواد لصواني مكعبات الثلج؟

صينية سيليكون مرنة مع غطاء بلاستيكي

هناك العديد من المواد لصنع صواني مكعبات الثلج. قبل التفكير في الأفضل ، دعنا نلقي نظرة على هذه المواد.

ستانلس ستيل

قالب مكعبات الثلج من الفولاذ المقاوم للصدأ

صواني مكعبات الثلج المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ خالية من مادة BPA وخالية من السموم. الفولاذ المقاوم للصدأ من الدرجة الغذائية آمن للاستخدام ومتين. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتصدع أو ينحني. كما أنها قابلة لإعادة التدوير وإعادة الاستخدام. الفوائد الأخرى لصواني مكعبات الثلج المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ هي أنها لا تمتص الروائح وتتجمد بسرعة.

ومع ذلك ، فإن هذا النوع من قوالب مكعبات الثلج أثقل وأغلى ثمناً ، ويصبح المعدن باردًا لدرجة تجعل يديك عرضة للتجمد مؤقتًا.

البلاستيك

صينية بلاستيكية

تأتي صواني مكعبات الثلج البلاستيكية بأشكال وأحجام مختلفة. ومع ذلك ، ابحث عن BPA عند شراء صينية بلاستيكية. يمكن لهذه المادة أن تتسرب إلى الطعام والشراب وتبقى في الجسم. على الرغم من أن مادة BPA غير سامة ، إلا أنها تتراكم بمرور الوقت. علاوة على ذلك ، يعد البلاستيك موصلًا ضعيفًا للحرارة والكهرباء ، لذلك يستغرق وقتًا أطول للتجميد.

سيليكون

علبة ثلج من السيليكون

السيليكون مطاط صناعي يتمتع بقوة شد ممتازة وخصائص كهربائية. علاوة على ذلك، 100٪ سيليكون خالٍ من مادة BPA وآمن للاستخدام مع الأطعمة والمشروبات. صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون ناعمة ومرنة ومستقرة حتى في درجات الحرارة المنخفضة. بالإضافة إلى ذلك ، تأتي صينية السيليكون بأشكال وأحجام مخصصة لجعل مشروباتك وكوكتيلاتك أكثر متعة.

ومع ذلك ، فإن الجانب السلبي لهذا النوع من علبة مكعبات الثلج هو مرونته. ليس من السهل حمل الدرج المملوء إلى الفريزر دون انسكاب. لكن، يمكنك تغطية الصواني بغطاء لإبقائها ثابتة ومنع انسكاب الماء. علاوة على ذلك ، يمكنك تشغيل الماء الدافئ فوق قاع الصينية لفرقعة المكعبات.

هل السيليكون جيد لصواني مكعبات الثلج؟

سيليكون هو مادة ممتازة لصواني مكعبات الثلج. المادة أكثر استدامة وصديقة للبيئة من البلاستيك. كما أنه موفر للطاقة ، مما يحافظ على مكعبات الثلج مجمدة. السبب الآخر الذي يجعل السيليكون مناسبًا لصواني مكعبات الثلج هو أن المادة متينة ولا تتشوه عند التعرض للبرد أو الحرارة.

ما هي صواني مكعبات الثلج السيليكون المستخدمة؟

علبة مكعبات الثلج اليومية

صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون متعددة الاستخدامات ومثالية لتجميد العديد من الأطعمة بجانب الماء. إلى جانب الثلج ، يمكنك استخدام صينية السيليكون الخاصة بك ؛

  • معجون الطماطم

يمكنك استخدام بضع ملاعق كبيرة فقط من علبة معجون الطماطم وتتساءل ماذا تفعل بالباقي. بدلًا من تركه ليجف ، اغرف البقايا في صينية مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون. تحافظ درجتك على العجينة مجمدة ، ويمكنك استخدامها في أي وقت. وبالتالي ، فإن هذا يمنع معجونك من التلف ، مما يوفر لك المال لشراء علبة جديدة.

  • نبيذ

بعد العشاء ، قد يكون لديك القليل من النبيذ في الزجاجة الخاصة بك. على الرغم من أنك قد تقرر شربه ، فلماذا لا تجمد فقط؟ يمكنك دائمًا استخدام بقايا النبيذ المجمد لإنهاء وصفة الحساء أو اليخنة أو الصلصة.

  • أعشاب في الزيتعشب في قالب الثلج بالزيت

قد يكون الحفاظ على الأعشاب طازجة ، خاصة عندما لا تكون مستعدًا لعمل الصلصة ، أمرًا صعبًا. ولكن مع صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون ، يمكنك الحفاظ على الأعشاب الخاصة بك. يمكنك تقطيع الخضار إلى قطع صغيرة وتجميدها بالزيت في قوالب مكعبات الثلج.

  • الكمية المتوفرة

المرق هو إضافة ممتازة للصلصة والأطباق. ومع ذلك ، فإن فتح مخزونك دون استخدامه لفترة من الوقت يجعله فاسدًا. يمكنك الحفاظ على نكهة المرق عن طريق سكبه وتجميده في صينية سيليكون. يمكنك دائمًا استخراج المكعبات من المرقة المجمدة وإعادة تسخينها عندما تريد.

  • قهوةمكعبات قهوة مثلجة

يمكن أن تؤدي إضافة مكعبات الثلج إلى قهوتك إلى تقليل النكهة. بدلاً من ذلك ، يمكنك صنع مكعبات قهوة مجمدة باستخدام صينية الثلج المصنوعة من السيليكون. وعندما تستمتع بقهوتك ، أضف بضع مكعبات من القهوة المجمدة لمشروب مثلج. تُطلق المكعبات القهوة في فنجانك عندما تذوب ، مما يحافظ على النكهة قوية.

  • عصير فواكهمكعبات كبيرة من الثلج

يمكنك تجميد العصير باستخدام علبة مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون. يمكن للمكعبات أن تمنح الكوكتيلات نكهة قوية لأنها تذوب ببطء في مشروبك.

  • فاكهة مهروسة

يمكنك خلط الفواكه مثل الموز وتجميدها في صينية مكعبات الثلج. هذه المكعبات مفيدة عندما تريد صنع عصير أو علاج يتطلب فواكه مجمدة.

  • مخيض اللبنمكعبات ثلج اللبن

يعطي اللبن الرائب نكهة الزبدة للأطعمة المخبوزة. ومع ذلك ، عادة لا تحتاج إلى الكثير في معظم الوصفات. وبدلاً من ترك الحليب يتخثر ، يمكنك سكبه في صينية مكعبات الثلج وتجميده. كلما احتجت إلى اللبن لصنع الفطائر أو الخبز ، يمكنك فقع بعض المكعبات وتركه يذوب. نظرًا لأن الحليب المذاب سينفصل ، يمكنك خفقه لتحسين قوامه.

  • كعكة العجين

صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون رائعة أيضًا لتجميد عجينة البسكويت الإضافية. عندما تشتهي ملف تعريف ارتباط ، يمكنك خبز مكعبات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك.

  • سموذيزقالب الثلج من النبيذ

بدلاً من صنع العصائر يوميًا ، يمكنك تجميدها وحفظها على دفعات. يمكنك وضع مكعبات العصير في كوبك المعزول ، وستحصل على كوب بارد ومنعش عندما يذوب.

كيف تختار صينية مكعبات الثلج المناسبة من السيليكون؟

مكعبات صغيرة

صينية الثلج المصنوعة من السيليكون عملية وأنيقة. دبليوعند اختيار صينية للثلج ، حدد تلك ذات الأغطية لمنع الانسكاب ولتسهيل التعامل معها. سيكون من الأفضل اختيار صواني يمكنك تكديسها بسهولة في المجمد الخاص بك. هذا يوفر مساحة ويسمح لك بالاحتفاظ بمزيد من المكعبات.

علاوة على ذلك ، فإن ما تستخدمه صينية مكعبات الثلج هو أمر أساسي في اختيارك. بالنسبة للكوكتيلات ، تعتبر صواني الثلج ذات القوالب الكبيرة مثالية. سيبقي المكعب الواحد مشروبك باردًا دون أن يجعله مائيًا. أيضًا ، بالنسبة للمشروبات اليومية ، الحجم القياسي مقبول. ومع ذلك ، فإن القوالب المستطيلة الشكل مثالية إذا حصلت على صينية مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون للمرق أو الأعشاب.

ما العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار علبة مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون؟

قالب مكعبات الثلج لسهولة الإزالة

قبل شراء صينية مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون ، ضع في اعتبارك ما يلي ؛

شكل وحجم المكعب

تحتوي صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون على قوالب بأشكال وأحجام متعددة. الحجم القياسي لصينية مكعبات الثلج هو قوالب مربعة مقاس 1 بوصة. لكن يمكنهم فقط الحفاظ على مشروباتك مبردة لفترة طويلة. تحافظ صواني مكعبات الثلج الكبيرة على مشروباتك باردة لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك ، لا تذوب مكعبات الثلج المستديرة بنفس سرعة ذوبان المكعبات المربعة.

ومع ذلك ، إذا كنت تريد صينية أكبر أو مستديرة ، ففكر في إمكانية وضعها في المجمد الخاص بك. الصواني المدمجة والقابلة للتكديس هي الأفضل لتوفير مساحة الفريزر.

الخامة

مكعبات أكبر

جميع صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون مصنوعة من السيليكون ، ولكنها ليست كلها من الدرجة الغذائية. 100٪ سيليكون آمن للاستهلاك. ومع ذلك ، قد تحتوي صواني مكعبات الثلج غير المصنوعة من السيليكون المخصص للطعام على مادة BPA ، والتي يمكن أن تتسرب إلى الثلج.

تسرب

الغرض من علبة مكعبات الثلج هو صنع مكعبات ثلج. ولكن إذا كان هناك تسرب ، فلا يوجد شيء لتجميده. على الرغم من أن السيليكون مرن ، تحقق دائمًا من وجود ثقوب في صواني الثلج.

غطاء

يجب أن تأتي صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون بغطاء. تتيح لك الأغطية تكديس الصواني ومنع الثلج من امتصاص روائح المجمد ومذاقه.

فوائد استخدام علبة مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون

قالب مكعبات ثلج كبير بتصميم قابل للتكديس
  • سهلة الاستخدام. صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون مرنة وسهلة الاستخدام. يمكنك إخراج الثلج بسهولة دون كسر الدرج.
  • شكل أفضل. مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون لها شكل وشكل موحد. نظرًا لأنك لست مضطرًا إلى إخراج الجليد بالقوة ، فإنها تحتفظ بشكلها دون أن تتحطم أو تنكسر.
  • آمن وصحي. صواني السيليكون مصنوعة من السيليكون الغذائي. هذه المادة خالية من مادة BPA ومعتمدة وآمنة للاستخدام في الأطعمة والمشروبات.
  • ألوان مرحة. صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون ملونة ، ويمكنك طلبها بالألوان التي تناسب لوحة منزلك.
  • أشكال ممتعة. السيليكون مادة مرنة ؛ يمكن تخصيص القوالب لظروف مختلفة. لذلك ، فإن مطاط السيليكون يجعل ذلك ممكنًا إذا كنت تريد مكعبات ثلج في القلوب أو النجوم أو أي شكل.
  • حفظ النكهة. السيليكون خامل ولا يتداخل مع الطعام والسائل. يمكنك وضع عصير غير الماء في صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون دون القلق بشأن فقد النكهة.

كيفية استخدام علبة مكعبات الثلج السيليكون؟

ثلج مجروش في كوكتيل

قبل استخدام قالب الثلج المصنوع من السيليكون ، اغسله جيدًا. بعد ذلك ، املأ الدرج بالسائل الخاص بك حتى تصل إلى ما دون شكل القالب قليلاً لمنع الانسكاب. بعد ذلك ، ضع الدرج على سطح مستوٍ في الفريزر. اتركيه ليجمد. يعتمد الوقت الذي يستغرقه تجمد مكعبات الثلج على الحجم. تتجمد المكعبات الأصغر بشكل أسرع من المكعبات الأكبر حجمًا.

بمجرد التجميد ، قم بإزالة علبة مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون وافقع الثلج. يمكنك تشغيل الماء الدافئ على جوانب الدرج لجعل الثلج يخرج بسهولة. إذا كانت صينية مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون تحتوي على غطاء ، فيمكنك الاحتفاظ بالثلج في الفريزر. خلاف ذلك ، افرقي مكعبات الثلج واحتفظي بها في وعاء محكم الغلق.  

أفضل طريقة لتنظيف صينية مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون

صينية مكعبات الثلج القياسية بغطاء قابل للإزالة

يعد تنظيف علبة مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون أمرًا ضروريًا لإزالة الأوساخ والروائح الكريهة. ليس هذا صحيًا فحسب ، بل إنه يمنع أيضًا مذاقًا غريبًا في مشروبك. أفضل طريقة لتنظيف صينية مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون هي نقعها في ماء دافئ بنسبة 50-50 محلول خل.

على الرغم من أنه يمكنك استخدام أي خل ، إلا أن الخل الأبيض مثالي. يزيل المحلول الرائحة ويطهر صواني مكعبات الثلج. بعد تنظيف الأدراج ، قم بتهويتها لتجف.

من المهم ملاحظة أن صواني السيليكون يمكنها التقاط الروائح في الفريزر. لذلك ، من الأفضل دائمًا استخدام غطاء على صينية الثلج.

أسئلة وأجوبة حول صواني مطاط السيليكون

مكعبات ثلج بأشكال وأحجام مختلفة
  • هل يمكنك تجميد أغذية الأطفال في صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون؟ صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون ممتازة لتجميد أغذية الأطفال وحفظها. يمكنك الاحتفاظ بهذا الطعام في أجزاء دون القلق بشأن تسرب مادة BPA إلى الطعام. علاوة على ذلك ، على عكس الماء ، لا يتجمد طعام الخليج إلى مادة صلبة. لذلك ، من الأسهل إزالتها من صواني مكعبات الثلج.
  • هل صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون آمنة للغسيل في غسالة الصحون؟ نعم. السيليكون مرن ويمكن أن يتحمل درجات الحرارة العالية. لذلك ، يمكنك غسل صواني الثلج هذه في غسالة الأطباق دون المساس بسلامتها.
  • كيف يمكنني ملء صينية مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون دون سكب الماء؟ يمكنك ملء صينية مكعبات الثلج دون سكب الماء عن طريق إمساكها بزاوية. بهذه الطريقة ، يتدفق الماء إلى الدرج بسهولة ، ويملأ الحجيرات الفردية دون انسكاب.
  • هل يمكنك تجميد البيض في علبة مكعبات الثلج؟ نعم. يمكنك حفظ البيض الخاص بك قبل انتهاء صلاحيته. عند تجميد البيض ، لا يمكنك فعل ذلك في قشرته. بدلاً من ذلك ، عليك أن تكسرها وتحركها في وعاء. ثم ادهن صينية الثلج بالزيت لإزالة البيض المثلج بسهولة. بعد دهن الصينية بالزيت ، ضع البيض المخفوق بداخلها وقم بتجميدها. علاوة على ذلك ، بمجرد تجميدها ، انقل البيض في وعاء محكم الغلق.
  • هل يمكنك وضع الماء الساخن في صينية مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون؟ نعم. تبرز صواني الثلج المصنوعة من السيليكون من البلاستيك لأنها تتحمل الحرارة. لذلك ، فإن الماء الساخن في علبة الثلج هذه لا يتحلل أو يرشح أو يتلف المواد.
  • كيف يمكنك صنع ثلج صافٍ؟ يعتمد صنع الثلج الصافي على اتجاه الماء المتجمد وشوائب الماء. عادة ، تفتقر العديد من صواني مكعبات الثلج إلى العزل ، لذا فإنها تتجمد من الخارج. عندما يتجمد الماء ، فإنه يمتص الهواء المحيط ، والذي يتم دفعه إلى مركز الجليد. يمكنك صنع ثلج صافٍ عن طريق تغيير اتجاه التجميد واستخدام الماء النظيف. أولاً ، اغلي الماء لإزالة الشوائب. يمكنك أيضًا استخدام الماء المصفى أو المقطر. بعد ذلك ، أحط صينية الثلج بمناشف الأطباق لعزلها ، وترك الجزء العلوي منها فقط مكشوفًا. يتجمد الماء من أعلى إلى أسفل ، مما يمنحك ثلجًا صافًا.

وفي الختام

صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون مرنة ، وتأتي بأشكال مخصصة ، ولا تتداخل مع طعم مشروبك. بجانب الماء ، يمكنك استخدام صينية الثلج لتخزين النبيذ والعصير والقهوة ومعجون الطماطم. علاوة على ذلك ، فإن صواني الثلج المصنوعة من السيليكون آمنة وخالية من المواد السامة التي قد تضر بصحتك.

قم بتخصيص صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون في Hongju

Hongju Silicone هي شركة رائدة في تصنيع منتجات مطاط السيليكون. نظرًا لأننا نستخدم السيليكون بنسبة 100٪ فقط للتطبيقات الخاصة بالطعام ، فإن سمعتنا تسبقنا. نقوم أيضًا بتخصيص صواني مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون وغيرها من المنتجات ، مثل قبعات السباحة و قدم المطاط, لتتجاوز توقعاتك.

إلى جانب تلبية متطلباتك ، فإن التواصل معنا سهل للغاية. خدمة العملاء لدينا جاهزة دائمًا للاستماع إليك ومنحك أفضل تجربة.

يرجى تواصل اليوم لاحتياجات منتج السيليكون الخاص بك!

احصل على عرض أسعار فوري الآن!

شارك المنشور الآن:

ديفيد

مرحبًا ، أنا ديفيد!

أنا مؤسس Hongju Silicone. لقد كنت في هذا المجال لأكثر من عقدين. إذا كنت تبحث عن منتجات مطاط السيليكون المصنوعة حسب الطلب ، فلا تتردد في طرح أي أسئلة علي.

قد تجد أيضا هذه المواضيع مثيرة للاهتمام

ffkm يا خواتم والأختام

6 أسباب لاختيار الحلقات والأختام FFKM

ارتفع الطلب على الحلقات والأختام FFKM بشكل مطرد في السنوات الأخيرة. وذلك على الرغم من ارتفاع أسعارها وقلة توفرها. على الرغم من أن هذه الأختام والحلقات هي من أغلى الأنواع اليوم، إلا أنها أثبتت أنها لا غنى عنها في العديد من التطبيقات الهامة.

اقرأ المزيد »

طلب للحصول على اقتباس

* سيتم الرد على جميع الاستفسارات خلال 24 ساعة.

أرسل استفسارك

* نحن نحترم سريتك وجميع المعلومات محمية.

تنزيل الكتالوج

املأ النموذج أدناه ، وسنرسل لك الكتالوج بالكامل فورا!

How to Choose Silicone Ice Cube Tray?

Choosing a silicone ice cube tray depends on the shape and size of the cube and what you are keeping inside the tray. Silicone ice cube trays are energy-efficient, keeping your ice and beverage frozen for as long as possible. Kindly read further to discover the benefits of silicone ice cube trays and how to use them.

Table of Contents

What are Ice Cube Trays?

Ice molds

Ice cube trays are molds for freezing water into ice. Once frozen, the ice takes the shape of a mold, and you can add it to your beverages and food items to cool them. Standard ice cube trays usually have round, rectangular, or square molds to make uniform ice cubes.

What Material is Best for Ice Cube Trays?

Flexible silicone tray with plastic lid

There are several materials for making ice cube trays. Before considering the best, let’s take a look at these materials.

Stainless Steel

Stainless steel ice cube mold

Stainless steel ice cube trays are BPA-free and toxin-free. Food-grade stainless steel is safe for use and is durable. In addition, it does not crack or bend. It is also recyclable and reusable. Other benefits of stainless steel ice cube trays are that they do not absorb odors and freeze fast.

However, this type of ice cube tray is heavier and more expensive, and the metal gets so cold that it makes your hands likely to freeze temporarily.

Plastic

Plastic tray

Plastic ice cube trays come in different shapes and sizes. However, look out for BPA when purchasing a plastic tray. This substance can leach into food and drinks and stay in the body. Although BPA is non-toxic, it builds up over time. Furthermore, plastic is a poor conductor of heat and electricity, so it takes longer to freeze.

Silicone

Silicone mold ice tray

Silicone is a synthetic rubber with excellent tensile strength and electrical properties. Moreover, 100% silicone is BPA-free and safe for use with food and drinks. Silicone ice cube trays are soft, pliable, and stable even at freezing temperatures. In addition, a silicone tray comes in custom shapes and sizes to make your drinks and cocktails more fun.

However, the downside to this type of ice cube tray is its flexibility. It isn’t easy to carry the filled tray to the freezer without spilling. However, you can cover the trays with a lid to keep them steady and prevent water from spilling. Furthermore, you can run warm water over the bottom of the tray to pop the cubes.

Is Silicone Good for Ice Cube Trays?

Silicone is an excellent material for ice cube trays. The material is more sustainable and environmentally friendly than plastic. Also, it is energy efficient, keeping your ice cubes frozen. Another reason silicone is suitable for ice cube trays is that the material is sturdy and does not warp on exposure to cold or heat.

What are Silicone Ice Cube Trays Used for?

Everyday ice cube tray

Silicone ice cube trays are versatile and ideal for freezing several foods besides water. Besides ice, you can use your silicone tray for;

  • Tomato Paste

You may use only a few tablespoons from your can of tomato paste and wonder what to do with the rest. Instead of leaving it to dry out, scoop the leftover into your silicone ice cube tray. Your tray keeps the paste frozen, and you can use it anytime. Consequently, this prevents your paste from spoiling, saving you money for a new can.

  • Wine

After dinner, you may have a bit of wine left in your bottle. Although you may decide to drink it, why not just freeze it? You can always use your leftover frozen wine to finish your soup, stew, or sauce recipe.

  • Herbs in oilHerb in oil ice mold

Keeping your herbs fresh, especially when you are not ready to make a sauce, can be challenging. But with silicone ice cube trays, you can preserve your herbs. You can chop your veggies into small pieces and freeze them in oil in your ice cube molds.

  • Stock

Stock is an excellent addition to sauce and dishes. However, opening up your stock without using it for a while makes it rancid. You can preserve the flavor of your stock by pouring and freezing it in a silicone tray. You can always extract cubes from your frozen stock and reheat them when you want.

  • CoffeeCoffee ice cubes

Adding ice cubes to your coffee can water down the flavor. Instead, you can make frozen coffee cubes with your silicone ice tray. And whenever you enjoy your coffee, add a few cubes of frozen coffee for an iced drink. The cubes release coffee into your cup as they melt, keeping the flavor strong.

  • Fruit JuiceLarge cubes of ice

You can freeze your juice with your silicone ice cube tray. The cubes can give your cocktails a robust flavor as they slowly melt into your drink.

  • Pureed fruit

You can blend fruits like bananas and freeze them in your ice cube tray. These cubes come in handy whenever you want to create a smoothie or treat that requires frozen fruit.

  • ButtermilkButtermilk ice cubes

Buttermilk gives your baked foods a buttery flavor. However, you usually don’t need a lot in most recipes. And instead of leaving your milk to curdle, you can pour it into your ice cube tray and freeze it. Whenever you need buttermilk for your pancakes or bread, you can pop a few cubes and let it thaw. Because the thawed milk will separate, you can whisk it to improve its consistency.

  • Cookie Dough

Silicone ice cube trays are also great for freezing extra cookie dough. Whenever you crave a cookie, you can bake your cookie cubes.

  • SmoothiesWine ice mold

Instead of making smoothies daily, you can freeze and preserve them in batches. You can pop your smoothie cubes in your insulated cup, and you will have a cold and refreshing cup when it defrosts.

How Do You Choose the Right Silicone Ice Cube Tray?

small cubes

A silicone ice tray is functional and stylish. When choosing an ice tray, select the ones with lids to prevent spills and for easier handling. It would be best to choose trays that you can easily stack in your freezer. This saves space and allows you to keep more cubes.

Furthermore, what you are using your ice cube tray for is essential in your choice. For cocktails, ice trays with large molds are ideal. A single cube will keep your drink chilled without making it watery. Also, for everyday beverages, a standard size is okay. However, rectangular-shaped molds are ideal if you get your silicone ice cube tray for broth or herbs.

What Factors Should You Consider When Choosing a Silicone Ice Cube Tray?

Ice cube mold for easy removal

Before buying a silicone ice cube tray, consider the following;

Cube shape and size

Silicone ice cube trays have molds in several shapes and sizes. The standard size for an ice cube tray is 1-inch square molds. But they can only keep your drinks chilled for so long. Larger ice cube trays keep your drinks chilled for longer. In addition, round ice cubes do not melt as fast as square cubes.

Nevertheless, if you are going for a larger or rounder tray, consider if it can fit in your freezer. Compact, stackable trays are the best for saving freezer space.

Material

Larger cubes

All silicone ice cube trays are made from silicone, but they are not all food-grade. 100% silicone is safe for consumption. However, ice cube trays not made from food-grade silicone may contain BPA, which can leach into your ice.

Leakage

The purpose of an ice cube tray is to make ice cubes. But if there is a leakage, there is nothing to freeze. Although silicone is resilient, always check the ice trays for holes.

Lid

Silicone ice cube trays should come with a lid. Lids allow you to stack the trays and prevent the ice from absorbing freezer odors and tastes.

The Benefits of Using a Silicone Ice Cube Tray

large ice cubes mold with stackable design
  • Easy to use. Silicone ice cube trays are flexible and easy to use. You can easily pop out ice without breaking the tray.
  • Better form. Silicone ice cubes have a uniform shape and form. Because you don’t have to force the ice out, they retain their shape without shattering or breaking.
  • Safe and hygienic. Silicone trays are made from food-grade silicone. This material is BPA-free and certified safe for food and beverage use.
  • Fun colors. Silicone ice cube trays are colorful, and you can order them in colors that suit your home’s palette.
  • Fun shapes. Silicone is a flexible material; the molds can be customized to different conditions. So, silicone rubber makes it possible if you want ice cubes in hearts, stars, or any shape.
  • Flavor preservation. Silicone is inert and does not interfere with food and liquid. You can put juice other than water in your silicone ice cube trays without worrying about losing flavor.

How to Use a Silicone Ice Cube Tray?

Crushed ice in cocktail

Before using a silicone ice tray, wash thoroughly. Afterward, fill the tray with your liquid until you reach slightly below the molding’s shape to prevent spills. Next, place the tray on a flat surface in the freezer. Leave to freeze. The time it takes the ice cubes to freeze depends on the size. Smaller cubes freeze faster than larger ones.

Once frozen, remove your silicone ice cube tray and pop the ice. You can run warm water on the sides of the tray to make the ice pop out easily. If your silicone ice cube tray has a lid, you can keep the ice in the freezer. Otherwise, pop the ice cubes and keep them in an airtight container.  

The Best Way to Clean a Silicone Ice Cube Tray

Standard ice cube tray with removable lid

Cleaning your silicone ice cube tray is essential to remove dirt and odors. Not only is this healthy, but it also prevents a weird taste in your drink. The best way to clean your silicone ice cube tray is to soak it in a 50-50 warm water and vinegar solution.

Although you can use any vinegar, white vinegar is ideal. The solution removes odor and disinfects the ice cube trays. After cleaning the trays, air them out to dry.

It is important to note that silicone trays can pick up odors in the freezer. Therefore, it is best always to use a lid on the ice tray.

FAQs About Silicone Rubber Trays

Ice cubes of different shapes and sizes
  • Can you freeze baby food in silicone ice cube trays? Silicone ice cube trays are excellent for freezing and preserving baby food. You can keep this food in portions without worrying about BPA leaching into the food. Furthermore, unlike water, bay food doesn’t freeze into a solid. Therefore, it is easier to remove them from the ice cube trays.
  • Are silicone Ice cube trays dishwasher safe? Yes. Silicone is resilient and can withstand high temperatures. Therefore, you can wash these ice trays in your dishwasher without compromising their integrity.
  • How can I fill my silicone ice cube tray without spilling water? You can fill your ice cube tray without spilling water by holding it at an angle. That way, water flows into the tray easily, filling up individual compartments without spilling.
  • Can you freeze eggs in an ice cube tray? Yes. You can save your eggs before they expire. When freezing eggs, you cannot do so in their shells. Instead, you have to crack and whisk them n a bowl. Then, brush the ice tray with oil to remove the iced eggs easily. After oiling the tray, put your whisked eggs into them and freeze. Furthermore, once they freeze, transfer the eggs into an airtight container.
  • Can you put hot water in a silicone ice cube tray? Yes. Silicone ice trays stand out from plastic because they can withstand heat. So, hot water in this ice tray does not degrade, leach, or damage the material.
  • How can you make clear ice? Making clear ice depends on the direction of the freezing water and the water impurities. Usually, many ice cube trays lack insulation, so they freeze from outside. As the water freezes, it absorbs surrounding air, which is pushed to the center of the ice. You can make clear ice by changing the freezing direction and using clean water. First, boil your water to remove impurities. You may also use filtered or distilled water. Next, surround the ice tray with dish towels to insulate it, leaving only the top exposed. The water freezes from top to bottom, giving you clear ice.

Conclusion

Silicone ice cube trays are flexible, come in custom shapes, and do not interfere with the taste of your beverage. Besides water, you can use your ice tray to store wine, juice, coffee, and tomato paste. Furthermore, silicone ice trays are safe and free of toxic materials that may harm your health.

Customize Your Silicone Ice Cube Trays at Hongju

Hongju silicone is a leading silicone rubber products manufacturer. Because we use only 100% silicone for food-grade applications, our reputation precedes us. We also customize silicone ice cube trays and other products, like swimming caps and rubber feet, to exceed your expectations.

Besides satisfying your requirements, communication with us is very easy. Our customer service is ever-ready to listen to you and give you the best experience.

Kindly reach out today for your silicone product needs!

Get Instant Quote Now!

Share The Post Now:

david

Hey there, I’m David!

I’m the founder of Hongju Silicone. I have been in this field for more than two decades. If you are looking for custom-made silicone rubber products, feel free to ask me any questions.

You may also find these topics interesting

4 types of silicone

4 Types of Silicone and Their Distinctions

Silicone rubber, an elastomeric material known for its exceptional properties, plays a pivotal role in various industries, from medical devices to automotive applications. Understanding the 4 types of silicone and their distinctions—ranging from liquid silicone rubber (LSR) to high-consistency rubber (HCR)—is crucial for selecting the right material for your needs.

Read More »
epdm rubber

EPDM Rubber: The Definitive Guide

EPDM, or Ethylene Propylene Diene Monomer rubber, is a versatile material known for its durability and weather-resistant properties. It is used in a wide range of industries, including roofing, automotive, and construction.

Read More »
silicone rubber guide

Silicone Rubber: The Definitive Guide

Like natural rubber, silicone rubber is among the versatile materials used in many industrial applications. Be it healthcare or aerospace, you will find silicone rubber material there in one form or the other.

Read More »

Send Your Inquiry

*We respect your confidentiality and all information is protected.

Download Catalog

Fill in the form below, and we will send you our entire catalog immediately!